اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

هيئة سياحة الشارقة تطور مهارات موظفيها عبر الجامعة الامريكية

الشارقة " المسلة" – أكد " محمد علي النومان" رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، حرص الهيئة على تأهيل كوادرها البشرية في كافة المجالات العلمية والعملية، لتصبح قادرة على قيادة التغيير والنمو والعمل بالمفهوم التنموي، حيث يشهد سوق السياحة في الدولة نشاطًا كبيرًا ونموًا سريعًا.

جاء ذلك خلال توقيع هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة اتفاقية مع الجامعة الأمريكية في الشارقة، بهدف التعاون في تنظيم دورة تدريبية لموظفي الهيئة في الجامعة الأمريكية، من باب التعاون بين الهيئة والجامعة، وحرص الهيئة على تطوير مهارات وخبرات موظفيها.

 

ووفقا لما نشرته جريدة الشرق القطرية فأن   محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي وقع اتفاقية مع الدكتور بيتر هيث مدير الجامعة الأميركية وذلك في المقر الرئيسي للجامعة في المدينة الجامعية بالشارقة.

وستقوم الجامعة بموجب الاتفاقية بإعداد برنامج الدورة وتنظيم محاضرات وورش عمل لمدة ثلاثة عشر شهراً في مقر الجامعة، حيث تتضمن دروساً في تطوير المهارات القيادية والإدارية، وإدارة المشاريع، والعمل الجماعي في المنظمات، والعمل على تطوير الإستراتيجيات، والارتقاء بالخطط طويلة الأمد.

هذا وستشمل الدورة برنامجا متكاملا لموظفي الهيئة لإكسابهم خبرات حول السياحة العالمية ومستجداتها، استراتيجيات التسويق والترويج، الإدارة والاتصال، ومختلف المواضيع التي من شأنها تعزيز قدرات موظفي الهيئة في مجالات متعددة الإدارية منها والترويجية.

كما أشاد النومان بالدور الذي تلعبه الجامعة الأمريكية في المنطقة قائلا: "نحن سعداء بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالشارقة والتي تعد إحدى الجامعات الرائدة في المنطقة لما توفره من خدمات تعليمية وثقافية متميزة، مشيرا إلى أهمية التبادل الثقافي والرقي بمستوى التدريب والتعليم المستمر بين الهيئة والجامعة حيث تُعتبر الاتفاقية أحد الإنجازات الجديدة لتطوير مفهوم التدريب المهني وتفعيل دور التعاون المشترك بين هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة والجامعة الأمريكية في الشارقة.

وحول أهمية الدورة قال النومان: "تتنوع الدورة في مضمونها من خلال حزمة من المواضيع التي تتوافق مع أحدث البرامج العالمية، والتي توفر قاعدة راسخة للموظفين وتطوير قدراتهم ومهاراتهم الإدارية، مشيرًا إلى أنها خطوة مهمة في سبيل النهوض بالعمل التنموي المنظم والفعال والذي يتوافق مع الأهداف العامة للهيئة.

الجدير بالذكر أن هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة تولي أهمية خاصة في تطوير كوادرها إيمانا منها بأهمية مواكبة مستجدات عملية الترويج السياحي المحلي والإقليمي والعالمي، حيث تتنوع مشاركات الهيئة في مختلف المعارض الدولية وتنظيم كبرى الفعاليات والمهرجانات في الشارقة بهدف رفع معدل التدفق السياحي للإمارة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled