اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

«حماية الطبيعة» تبدأ ببناء مركز أدلاء الطبيعة في عـجلون

عمان " المسلة" – عجلون-الدستور –علي القضاة

بدأت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة، في بناء مركز تدريبي متخصص في الإرشاد السياحي والتفتيش البيئي وخدمات السياحة البيئية في محافظة عجلون باسم مركز ادلاء الطبيعة بدعم من وكالة الإنماء الأميركية، وصندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني وضع جلالة الملك عبدالله الثاني حجر الاساس له اثناء زيارته للمحافظة .

 

وقال مدير المشروع كريس جونسون في الجمعية الملكية ، إن المركز سيلبي احتياجات قطاع السياحة في المملكة من المتخصصين في مجال السياحة البيئية من الأدلاء والفنيين، ما يساهم بتطوير برامج سياحة بيئية مستدامة، كما يعزز قدرات العاملين على تطبيق قوانين حماية الطبيعة.

واضاف أن المركز وهو الأول من نوعه في المنطقة سيساهم في توفير فرص عمل محلية ووطنية من خلال تطوير وحدة متكاملة للسياحة البيئية في منطقة عجلون وذلك لارتباط المركز مع محمية غابات عجلون حيث يتم بناء المركز بالقرب من المحمية.

واشار كريس بأن المركز سيشكل عند الانتهاء من بنائه المتوقع نهاية العام الحالي جزءا من مجمع متكامل متعدد الأغراض حيث سيخدم منطقة عجلون لكونه محورا للسياحة البيئية وسيكون أول محطة لتزويد السياح بالمعلومات اللازمة عن ممرات الطبيعة في المحمية كما سيوفر خدمة النقل من وإلى المواقع السياحية المختلفة ووصل السياح بخدمات الأدلاء السياحيين.

ويعد مركز تدريب أدلاء الطبيعة الذي تبلغ كلفته حوالي 2.5 مليون دينار جزءا من مشاريع التنمية الاقتصادية الاجتماعية التي تقيمها الجمعية .

ويهدف المركز الذي تبلغ مساحته ما يزيد على 3000 م3 مع مختلف الخدمات تدريب ادلاء السياحة البيئية ومفتشي حماية الطبيعة في مجالات ادارة النزل البيئية وخدمات السياحة البيئية.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled