اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

امير “عسير” يؤكد ضرورة اكتمال الخدمات الضرورية لتصبح الوجهة السياحية الاولى بالمملكة

الرياض " المسلة" – أكد الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير على ضرورة استكمال الخدمات المساندة للنشاط السياحي في المنطقة، لتتيح لأهالي عسير وزوارها من داخل المملكة وخارجها فرصة الاستمتاع بالمقومات الحضارية ولتحقيق التطلعات بأن تكون عسير هي الوجهة السياحة الأولى بالمملكة.

 

واضاف الامير فيصل فى تصريح ل جريدة الرياض " انه يقدم شكره الخالص تقديره لرئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز على ما يقدمه لمشروع السياحة على مستوى المملكة، ومشيرا الى أن مشروع السياحة أصبح مشروعا تنمويا له آثاره الواضحة على الاقتصاد الوطني والإنسان السعودي، متطلعا سموه لهذا القطاع قدرا كبيرا من التفاؤل والإيجابية.

جاء ذلك خلال استقبال الأمير فيصل بن خالد بمكتبه بالإمارة فريق الاستشاريين والمختصين لهيئة السياحة والآثار يتقدمهم المشرف العام على مركز التراث العمراني الدكتور مشاري النعيم وبحضور وكيل أمارة منطقة عسير المهندس عبدالكريم بن سالم الحنيني.

وقال أمير عسير خلال الاستقبال: "تنعم البلاد ولله الحمد بالأمن والاستقرار السياسي الذي قلما تجد مثيله في العالم، وعسير تحتوي على موروثٍ ثقافي وتراثي وفكري متميز منذ عصور طويلة، و يوجد بها تنوع طبيعي يتميز عن بقية مناطق المملكة، ويعيش على أرضها إنسان سعودي لا يملك إلا أن يكون كريماً متعايشاً مع الجميع وفق مبادئه الراسخة. والبنية التحتية والخدمات الأساسية سواء في النقل أو توفير الاستثمارات السياحية الكبرى التي سأسعى جاهدا بإذن الله على توفيرها ؛ وكل هذه مقومات أساسية لنجاح السياحة وبفضل من الله كلها تتوفر في عسير " مؤكدا سموه على أن عسير ستكون بإذن الله كما يتطلع لها الجميع وجهة سياحة أولى على مستوى المملكة.

وناقش الأمير فيصل بن خالد مع فريق الاستشاريين والمختصين لهيئة السياحة والآثار الدراسات السابقة التي أعدت من قبل البلديات والأمانات المتعاقبة بمدينة أبها لتطوير وسطها، ومناقشة المشاكل التي يعاني منها وسط أبها، المتمثل في الاختناقات المرورية والملكيات وغيرها، وذلك بعد دراستها، واطلع سموه على دراسة العناصر المحيطة بوسط أبها التي تشمل وادي أبها وأحياء النصب والبسطة والمفتاحة والمناطق القريبة حتى سد أبها.

ووجه أمير منطقة عسير بتشكيل لجنة عليا لتطوير وسط مدينة أبها برئاسة وكيل إمارة منطقة عسير المهندس عبدالكريم بن سالم الحينيني والهيئة العامة للسياحة والآثار وفرعها بمنطقة عسير وأمانة منطقة عسير، مشددا  أمير منطقة عسير على أن تكون كل الدراسات التي تقوم بها اللجنة تحرص على إظهار وسط أبها حضارياً وتجارياً وسياحياً، وخدمة المقومات السياحية التي تتمتع بها المدينة.

من جهته نقل المشرف العام على مركز التراث العمراني الدكتور مشاري النعيم تحيات وتقدير  رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار لأمير منطقة عسير، وأكد النعيم أن هناك إشكالات في تطوير وسط أبها، لافتاً إلى الحرص على إعادة ترابطه وإنهاء أي معاناة فيه، والحفاظ على التراث العمراني، والتنوع في نشاطات وسط أبها.

من جهة أخرى اجتمع فريق الاستشاريين والمختصين لهيئة السياحة والآثار برئاسة المشرف العام على مركز التراث العمراني مع وكيل إمارة منطقة عسير وأمين منطقة عسير المهندس إبراهيم الخليل والمدير التنفيذي للهيئة بمنطقة عسير عبدالله بن مطاعن، وجرى خلال الاجتماع الاتفاق على استخدام إحدى الدراسات السابقة لتطوير وسط أبها، أو البحث عن استشاري يعد دراسة جديدة

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled