اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مستثمرو مرسى علم يناقشون مستقبل سياحة مصر مع نواب البرلمان الجدد واحزاب ما بعد الثورة

مرسى علم " المسلة" – فاطمة عياد – ناقشت جمعية مستثمرى مرسى علم برئاسة الدكتور عادل راضى رؤية الأحزاب المصرية حول مستقبل السياحة، وقدم أحمد عزالعرب نائب رئيس حزب الوفد رؤية الحزب لمستقبل السياحة المصرية، أكد فيها ان الوفد هو أقدم الأحزاب فى الوطن العربى بأكمله، فقد أنشئ عام 1919 مع ثورة مصر المجيدة، على مبادئ الليبرالية وثوابت ثلاثة هى استقلال وادى النيل والديمقراطية السياسية والعدالة الاجتماعية، وكان المبدأ الراسخ فى الوفد هو المواطنة ووحدة الهلال مع الصليب اللذين يمثلان عنصرى الأمة من مسلمين وأقباط، وعلى سياسة اقتصادية ثابتة هى الحرية الاقتصادية مع المراعاة الكاملة بجانب الحياة الاجتماعية.

 وأشار «عزالعرب» الى أن السياحة نعتبرها قاطرة النمو الاقتصادى وتتمتع بالكنوز السياحية المعروفة من آثار وشواطئ، ومقومات السياحة العالمية وهى الركيزة التى يبنى عليها الوفد سياسته السياحية، وليس غريباً أنه أول وزير للسياحة اختير بعد ثورة «25 يناير» هو السكرتير العام السابق لحزب الوفد منير فخرى عبدالنور،

وعندما بدأ التفكير فى تكوين الاتجاهات السياسية الجديدة بعد الثورة كان هناك قلق شديد من بعض التيارات المتشددة دينياً والتى نادت بعض عناصرها بوضع قيود شديدة على السياحة الدولية بمعناها المعروف حالياً على أساس انها تخالف الثوابت الثقافية والدينية المصرية، وكانت رؤية حزب الوفد تخالف هذه النظرة على أساس أن اختلاف الثقافات والحضارات يمنعنا من أن نفرض نظرتنا علي الآخرين، ولكننا في الوقت نفسه نرى أن تحل هذه الخلافات عن طريق الحوار وليس المواجهة التي تؤدى للمزيد من التطور السياسى.

 

 

وأكد «عزالعرب» ان كثيراً من الأصوات التى نادت بما يراه العاملون فى القطاع السياحى تطرفاً دينياً يهدد صناعة السياحة قد راجعت نفسها وبدأت تنظر فى الموضوع نظرة تتفق مع صالح الاقتصاد والانسان المصرى وعلى أساس القاعدة الشرعية التى تقول «حينما نكون المصلحة يكون شرع الله». وأكد «عزالعرب» على ثقة حزب الوفد فى مستقبل السياحة المصرية التى نعتبرها القاطرة الأولى للتنمية السياحية. 

وأكد محمد الصاوى عضو مجلس الشعب ولجنة الثقافة والسياحة والإعلام بمجلس الشعب ان المجلس بصدد إصدار وثيقة للسياحة بجميع لغات العالم تعلن عن موقف الشعب المصرى من السياحة والتزامه وحرصه على استمرار صورة مصر واستعدادها لاستيعاب جميع العقائد، بما يضمن حقوق الإنسان.. وطالب جميع الوزارات والحكومة بالوقوف بجانب القطاع السياحى . 

وأكد عمرو عبدالغفار الرئيس الإقليمى لمنطقة الشرق الأوسط ومنظمة السياحة العالمية أن مستقبل السياحة المصرية يمثل عنصراً رئيساً للاقتصاد المصرى خاصة في هذه الفترة التى تمر بها البلاد، وأشار الى ان الأحداث التى مرت بها مصر مؤخراً أدت لفقدان ثلث حجم السياحة فى 2011، ورغم ذلك هناك مؤشرات ايجابية حول وجود تدفق سياحى على مصر.  

وأشارت الدكتورة عادلة رجب المستشار الاقتصادى لوزير السياحة الى أن خطة وزارة السياحة هى الوصول عام 2017 الى «30» مليون سائح لتحقيق ايرادات «25» مليار دولار.. وأكدت أن عودة التدفق السياحى مرهونة بعودة الأمن والاستقرار لمصر.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled