اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطارات دبي تطرح برنامج “مسار” لتوظيف الخريجين

دبي " المسلة " … أعلنت مطارات دبي عن اطلاق برنامج " مسار " لتوظيف الخريجين المواطنين الذي يهدف الى تعزيز الاستثمار في اجيال المستقبل من أبناء دولة الامارات في تطبيق عملي لمسؤولياتها حيال المجتمع المحلي .وأكدت مطارات دبي أن البرنامج الذي يبدأ من شهر مارس المقبل يستمر على مدى عام كامل هو امتداد لسياساتها التي تعنى بتطوير قدرات الخريجين المواطنين وتهيئتهم للحياة العملية بثقة واقتدار.
 

وكان قد بدأ التقديم للبرنامج ويستمر لمدة شهر حيث سيتم اختيار ثمانية من الخريجين الجدد بناء على معايير الكفاءة والجدارة في مجالات الطيران المختلفة مثل " العمليات وساحة المطار والهندسة وعمليات المبنى والاستراتيجية والموارد البشرية والمالية " تمهيدا لضمهم الى أسرة مطارات دبي.

وسيبدأ التطبيق العملي للبرنامج عقب الاعلان عنه في كلية التقنية العليا وكلية طيران الامارات والجامعة الاميركية في دبي والجامعة البريطانية وجامعة دبي بالإضافة الى المرشحين المؤهلين من جامعات أخرى كما يستطيع الخريجين المؤهلين من مختلف جامعات وكليات الدولة تسجيل اسمائهم للترشح لدخول البرنامج من خلال الموقع الالكتروني حتى 19 من شهر مارس المقبل.

وقالت مطارات دبي ان ابناء الامارات يشكلون دعامة رئيسة في نجاح المؤسسة وتحقيق اهدافها ووفقا لاحصاءات العام 2011 يشكل المواطنين 60بالمائة من اجمالي موظفيها في الفئات القيادية العليا ونحو 37 بالمائة من اجمالي الوظائف الاشرافية والادارية المتوسطة واكثر من 24 بالمائة من اجمالي عدد موظفيها بشكل عام.

وأعرب الشيخ احمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني رئيس مطارات دبي عن تقديره للسياسات التي تنتهجها المؤسسة لتطوير قدرات الكفاءات المواطنة وتنمية اعدادهم وقدراتهم.وقال " نحن نستهدف تعزيز مهارات موظفينا في المستويات الادارية المختلفة لضمان مسيرتهم العملية وفق اعلى المعايير وتهيئتهم ليصبحوا قادة المؤسسة المستقبليين " .

من جانبه قال مشاري البناي نائب الرئيس للموارد البشرية في مطارات دبي ان لدى مطارات دبي هدفين واضحين الأول جعل مطارات دبي جهة العمل المفضلة على مستوى المنطقة والثاني تهيئة ظروف العمل المثالية التي تصنع قيادات مهنية تملك الخبرة التي تدعم صناعة الطيران في دبي .. مؤكدا ان "مسار" سيساعد مطارات دبي على المضي قدما في تحقيق هذين الهدفين.وأوضح ان مطارات دبي حققت خطوات كبيرة على هذه الطريق حيث حصلت على جائزة التميز كأفضل جهة للعمل على مستوى دول المنطقة للعام 2011 في المؤتمر الثالث للتميز في الموارد البشرية.

وشددت سامية كتيت نائبة الرئيس لشؤون التعليم والتطوير في مطارات دبي على عزم المطارات لوضع أسس ومعايير التميز بين شباب الدولة وهذا من شأنه ان يساعد على اعلاء مكانة دولة الامارات ومطارات دبي على الساحة الدولية.وقالت أن "مسار" يوفر لطلبة الامارات الطموحين فرصة نادرة للانضام الى صناعة ديناميكية تشكل خيارا استراتيجيا في المعادلة الاقتصادية لدبي حيث يشكل قطاع الطيران اكثر من 25بالمائة من اجمالي الناتج المحلي للامارة.

واضافت ان نجاح برامج التطوير الخاصة بالخريجين يعتمد على معايير الاختيار الصارمة للطلبة وعلى هذا الصعيد .. معربة عن تطلع المطارات الى اختيار الخريجين الذين يشكلون اضافة نوعية لمطارات دبي والذين باستطاعتهم الوفاء بمتطلبات العمل في مؤسسة رائدة على المستويين المحلي والدولي.

المصدر : وام

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled