اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

لوزر : أبوظبي من أبرز الوجهات السياحية في الشرق الأوسط

أبوظبي " المسلة " … أكد والتر لوزر مستشار هيئة سياحة لوزان السويسرية أن أبوظبي تعد من أبرز الوجهات السياحية في منطقتي الخليج والشرق الأوسط وتواصل استقطاب مزيد من الزوار السويسريين والأوروبيين.وأشار في حديث لوكالة أنباء الإمارات " وام " إلى نمو وتطور علاقات التعاون السياحي بين الإمارات وسويسرا بفضل الرحلات الجوية المنتظمة والخدمات الراقية المتاحة لدي البلدين .. مضيفا أن أحد الأندية السويسرية المعروفة سينظم بطولات رياضية في مدينة أبوظبي لما تمتلك من ملاعب حديثة وبنية تحتية راقية متطورة.

 

 

وقال والتر لوزر إنه يزور الدولة حاليا مع وفد سياحي سويسري لتقديم عروض ترويجية لموسم سياحة الربيع والصيف في مدنية لوزان..لافتا إلى أن الوفد قدم عروضا إيجابية في أبوظبي ودبي تضمنت البرامج السياحية العائلية وبرامج التعليم في المدارس السويسرية والمعسكرات الصيفية لطلبة وطالبات المدارس .

وأوضح أن جولة الوفد السويسري التي شملت الإمارات والسعودية تهدف للترويج للتعليم السياحي في لوزان وخاصة في مجال برامج إعداد وتأهيل العاملين في القطاع السياحي أوطلبة وطالبات الدورات المخصصة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأشار إلى أن هيئة سياحة لوزان السويسرية ستشارك في فعاليات معرض سوق السفر العربي " الملتقى 2012 " التي تقام يوم 30 أبريل القادم في مركز دبي التجاري العالمي من خلال طرح منتجات سياحية جديدة تقدمها لوزان للزوار من دولة الإمارات ودول الخليج العربية لموسم الصيف الحالي .. مشيرا إلى ارتفاع عدد الزوار من دول مجلس التعاون الخليجي في لوزان بنسبة /10/ في المائة سنويا.

وقال مستشار هيئة سياحة لوزان السويسرية إن هذا الحدث يعد الأهم من نوعه في الشرق الأوسط وفرصة متميزة لعقد الصفقات السياحية مع العديد من الوكلاء السياحيين في المنطقة الخليجية والعربية.وأعرب عن رغبته في بناء شراكات مع دول مجلس التعاون الخليجي في مجال التعليم السياحي لإعداد المزيد من الكوادر في مجال السياحة لخدمة هذا القطاع المتنامي .. مشيرا إلى أن لوزان لديها أقدم وأفضل المدارس والكليات الفندقية في العالم.

وحول التعاون في مجال السياحة الرياضية أكد لوزر أهمية التعاون في هذا المجال مع دول الخليج لأن مدينة لوزان مؤهلة لاستضافة الأندية الرياضية من الدول الخليجية سنويا لإقامة معسكرات تدريب إضافة إلى تأهيل اللاعبين وتدريبهم.وأضاف أن لوزان تعتبر عاصمة الألعاب الأولمبية وتضم مقر الفيفا ومقرات / 55 / منظمة رياضية دولية واتحاد رياضي دولي ما يعطيها ميزة خاصة لاتتوفر في أي مكان آخر.

وحول عدد الفنادق في المدينة قال إن لوزان تضم حاليا / 67 / فندقا وثلاثة آلاف و/900/ غرفة فندقية وتصل معدلات الإشغال سنويا إلى/86 / في المائة.. فيما قدرت عائدات السياحة فيها سنويا بحوالي مليارين و/700/ مليون فرنك سويسري .. بينما تصل عدد الليالي الفندقية إلى مليون ليلة سنويا أما الليالي السياحية خارج الفنادق تصل إلى مليون و /300/ ألف ليلة سنويا .

وأشار والتر إلى أن مليونين و/600/ ألف سائح يزورن لوزان سنويا وفقا لمفهوم السياحة العابرة من الأقاليم والمقاطعات الأخرى في سويسرا.وردا علي سؤال حول التعليم الجامعي في مجال السياحة قال إن هناك ألفا و/500/ طالب سويسري وعربي وأجنبي يدرسون في كليات ومدارس السياحة في لوزان وفقا للمنهاج الفرنسي والانجليزي .. فيما تمنح لوزان حاليا درجة الماجستير في علوم الفندقة والضيافة .

وقال والتر لوزر أن مدرسة " بريليانت مونت الدولية " في لوزان السويسرية طرحت برامج أمريكية وإنجليزية جديدة لاستقطاب طلاب وطالبات من دول مجلس التعاون الخليجي لتعليمهم وفقا لأحدث الأنظمة العلمية .وأشار إلى أنه تم عقد ندوات مع أولياء الأمور في أبوظبي ودبي والرياض وجدة والدمام في السعودية بالتعاون مع شركة " سويس لينكس " ممثل المدرسة في أبوظبي لإطلاعهم علي أساليب التدريس والتعرف علي طريقة عمل أول مدرسة في مدينة لوزان السويسرية صممت للطلاب والطالبات من عائلات النخبة منذ عام 1882.

وأوضح ان الطلاب والطالبات في المدرسة ينتمون إلى /45/ جنسية من أوروبا والشرق الأوسط والخليج العربي وآسيا وأفريقيا وأمريكا إضافة إلى سويسرا .وأضاف أنه تم وضع برامج صيفية خاصة للطلاب الخليجيين الذين تترواح أعمارهم مابين 11 إلى 16 عاما للمشاركة في معسكرات صيفية في لوزان خلال الفترة من 30 يونيو إلى 11 أغسطس 2012 .

وأشار مستشار هيئة سياحة لوزان السويسرية إلى أنه يتم تعليم الطلاب في هذه المعسكرات باللغتين الإنجليزية والفرنسية الفنون والثقافة والرياضة والقيام برحلات ثقافية وترفيهية لتنمية المهارات خلال العطلة الصيفية .
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled