اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الاتحاد للطيران تستخدم حاويات شحن صديقة للبيئة

أبوظبى " المسلة"… أعلنت شركة " الإتحاد للطيران " الناقل الوطني للدولة و شركة " جتينار " شريكتها العاملة في مجال وحدات حاملات وسائل الشحن..بدء استبدال ثلاثة آلاف حاوية من أسطول وحدات حاملات وسائل الشحن المصنوعة من الألمنيوم بوحدات صديقة للبيئة وأخف وزنا.

وصنعت الحاويات الجديدة والخفيفة من مجموعة مواد مختلفة تشمل مادة كيفلر التي تستخدم في صنع السترات الواقية من الرصاص وتتسم هذه المواد بقوة التحمل وخفة الوزن إذ توفر حوالي / 17 / كيلوغراما لكل وحدة أو ما يعادل أكثر من /200 / كيلوغرام لكل طائرة ذات الهيكل العريض.
 

و تسهم هذه الخطوة في تقليل الوزن الأمر الذي يؤدي بدوره إلى خفض كمية الوقود المستهلكة والحد من التكاليف وانبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون .

وتشير التقديرات إلى أن اعتماد الحاويات الجديدة سيؤدي إلى خفض الانبعاثات بمقدار خمسة آلاف طن تقريبا في عام 2012 .

وقال ديفيد كير نائب الرئيس لقسم الشحن في الاتحاد للطيران لوام  " إن اعتماد الشركة على هذه الحاويات الخفيفة في عمليات قسم الشحن دليل على ريادتها في مجال العمليات اللوجستية المستدامة الأمر الذي يسهم في تعزيز مستوى خدمات الشحن وتفوقها على مستوى العالم" .

وأكد حرص الاتحاد للطيران على العمل مع شركائها في شركة جتينار ومصنعي وحدات حاملات وسائل الشحن وذلك من أجل إيجاد الفرص الجديدة لتخفيف وزن الحمولة وكذلك حرصها على رصد أحدث التطورات والمستجدات في هذا القطاع الحيوي" .

وتواصل الاتحاد للطيران بحثها عن طرق مبتكرة من شأنها تقليل وزن الحمولة مما يؤدي بدوره إلى خفض استهلاك للوقود..كما تدرس الشركة أيضا فكرة البدء في استخدام منصات حمل خفيفة مصنوعة من ألياف الكربون وكذلك استخدام شباك منصات حمل أخف وزنا .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled