اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الإيكاو : استمرار المشاورات البيئية

 

نيويورك "المسلة" ….. أنهت منظمة الطيران المدني الدولي (الإيكاو) الجولة الأخيرة من المناقشات في إطار مجموعة العمل الرفيعة المستوى التابعة للمجلس بشأن "التدابير العالمية القائمة على آليات السوق في مجال الطيران" (GMBM)، في إطار الجهود التي تبذلها وكالة الأمم المتحدة المكلفة بشؤون الطيران المدني وهي تواصل أعمالها للتوصل إلى اتفاق عالمي بشأن هذه التدابير لمعالجة الانبعاثات الناجمة عن الرحلات الدولية في جمعيتها العمومية القادمة التي ستنعقد في شهر سبتمبر.

 

وكانت هذه المجموعة الرفيعة المستوى قد تشكلت لمساعدة مجلس الإيكاو في إعداد مشروع نص قرار الجمعية العمومية بشأن هذا الموضوع.


وخضع هذا النص للمراجعة وسيجري تقييمه بصفة عامة خلالاجتماع رفيع المستوى لجميع الدول الأعضاء في الإيكاو البالغ عددها 191 دولة من المقرر عقده من 11 إلى 13 مايو 2016. وباإلضافة إلى هذه التطورات الأخيرة بشأن التدابير العالمية القائمة على آليات السوق في مجال الطيران، والتي حظيت باهتمام كبير بعد الدورة الحادية والعشرين لمؤتمر الأطراف في سياق اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، واصلت الإيكاو ودولها الأعضاء العمل على تحقيق الأهداف الطموحة من خلال مجموعة من التدابير التي تشمل الابتكارات التشغيلية والتكنولوجية وأنواع الوقود البديل المستدام.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled