اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

خبير فندقي ألماني : أبوظبي من أهم الوجهات السياحية في العالم

أبوظبي " المسلة " … أكد الألماني ديتير فرانكه مدير عام فندق انتركونتيننتال أبوظبي الجديد أن إمارة أبوظبي أصبحت من أهم الوجهات السياحية في العالم نظرا لحرص وإصرار الحكومة على النهوض بالقطاع السياحي كرافد من روافد الدخل الوطني.

وقال ديتير فرانكه في تصريح له إن حكومة أبوظبي وضعت تطوير القطاع السياحي على رأس أولويات خطتها الاستراتيجية 2030 نظرا لأهمية السياحة في دعم الاقتصاد الوطني.وتوقع مزيدا من النمو السياحي في أبوظبي خلال العام 2012 موضحا أن صناعة السياحة في الإمارة تشهد نموا وتوسعا كبيرا مؤكدا قدرتها على التنافسية وتقديم أرقى الخدمات السياحية في ظل بيئة آمنة ومستقرة.

وأشار إلى جهود هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وشركة الاتحاد للطيران .. وقال إن الأرقام تؤكد أن أبوظبي مقبلة على نمو سياحي كبير فقد ارتفع عدد نزلاء فنادقها إلى مليونين و100 ألف نزيل بنسبة / 17 / في المائة خلال العام الماضي متجاوزا الأهداف الاستراتيجية التي حددتها هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة باستقطاب مليوني نزيل وسط تحسن ملموس أظهرته جميع مؤشرات القطاع على صعيد الإشغال والعوائد وليالي الإقامة .

وأضاف أن هذه النتائج تنعكس إيجابا على أداء فندق انتركونتيننتال أبوظبي الذي حافظ على معدلات إشغال مرتفعة طوال العام الماضي وحتى الآن .. موضحا أن هذا النمو في زيادة أعداد الزوار يرجع إلى مستوى الخدمات الراقية في أبوظبي والأسعار التنافسية واعتدال الجو مقارنة بالطقس البارد جدا في أوروبا .وأكد الحرص على مواصلة العمل مع هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة ومن خلال مكاتب الترويج الخارجي التابعة لها في الولايات المتحدة وروسيا وفي عدد من الأسواق الآسيوية .

ونوه بأن الزيادة المطردة في عدد شركات الطيران العالمية التي تسير رحلات جوية إلى العاصمة الإماراتية واتساع شبكة رحلات شركة الاتحاد للطيران يخدم خطط الفندق للتوسع والنمو الذي سيواصل العام الجاري برامجه الترويجية في الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي والأسواق الأوروبية والآسيوية .. متوقعا أن يرتفع عدد السياح القادمين إلى إمارة أبوظبي خلال العام الحالي إلى مليونين و 300 نزيل فندقي.

ونوه بمشاركة فندقه في معرضي الخليج لسياحة الحوافر في أبوظبي وبورصة برلين للسفر خلال شهر مارس 2012 .. وفي معرض سوق السفر العربي في دبي خلال شهر مايو القادم.

وأكد أهمية السياحة الداخلية في أبوظبي والتي شكلت / 39 / في المائة من إجمالي عدد نزلاء فنادق الإمارة خلال عام 2011 في حين قدمت دول مجلس التعاون الخليجي إضافة إلى دولة الإمارات / 45 / في المائة من نزلاء المنشآت الفندقية في الإمارة والدول العربية / 11 / في المائة والآسيوية / 14 / في المائة والأوروبية / 18 / في المائة في أبوظبي.

وأشار إلى إرسال فريق ترويجي إلى السعودية نظرا لأهمية السوق السعودية وقال " إننا سنشارك ضمن العروض الترويجية لهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في السعودية حيث ارتفع عدد النزلاء السعوديين بنسبة 58 بالمائة خلال العام الماضي إلى نحو / 61 / ألف نزيل ما يضع المملكة في المركز السادس على قائمة أفضل أسواق الخارجية لإمارة أبوظبي" .

وأشاد فرانكة بحصول أبوظبي على لقب أفضل وجهة سياحية للجولف في أفريقيا والخليج للعام 2012 من الاتحاد الدولي لوكلاء سياحة الجولف..وقال إن الإمارة ستحصد رصيدا من قطاع سياحة رياضة الغولف والذي تقدر قيمته بحوالي / 17 / مليار دولار سنويا على مستوى العالم وذلك بفضل امتلاكها ملعب الغولف في السعديات وملعب لينكس ونادي أبوظبي للغولف ..

منوها بأن أبوظبي تمتلك حاليا أفضل ملاعب للغولف في العالم مما يجعلها وجهة رئيسية لسياحة الغولف.كما أكد أهمية بطولة أبوظبي إتش إس بي سي للجولف خلال الشهر الماضي ثم مهرجان فنون الطهي – أبوظبي في شهر فبراير 2012 وبطولة أبوظبي الدولية للترايثلون في شهر مارس 2012 .

واستبعد أن يؤثر افتتاح الفنادق الجديدة في أبوظبي على الأسعار وقال ان هذا الأمر يخلق نوعا من المنافسة الإيجابية التي تركز على تقدم أفضل الخدمات وليس خفض أسعار الغرف .. مشيرا إلى أن إضافة آلاف الغرف الفندقية الجديدة في أبوظبي سيخلق حالة من استقرار الأسعار عند مستويات معقولة ويحسن مستوى الخدمات .

وأشار إلى أن إقامة السباقات الرياضية الدولية الشهيرة مثل " الفورمولا – 1 " في جزيرة ياس وبطولة الغولف الدولية والتنس والكريكيت في أبوظبي جعل للإمارة مكانة مرموقة عالميا على خارطة الرياضات الدولية .وأكد الخبير السياحي الألماني أن استئناف العمل في عدد من المشاريع السياحية والعقارية في إمارة أبوظبي خلال العام الجاري يعزز الثقة في القطاع السياحي .وقال إن إنجاز ساحل المتاحف في جزيرة السعديات خلال عام 2017 يضع أبوظبي على خارطة السياحة الثقافية والترفيهية لزوار النخبة من أنحاء العالم .

وأشار إلى أن إمارة أبوظبي تتمتع بقدرة تنافسية لجلب المزيد من الزوار من الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي والعالم وتعريفهم بالمقومات الثقافية والسياحية في أبوظبي ونوه بانه من أبرز هذه المقومات جامع الشيخ زايد الكبير وجزيرة ياس وحلبة سباق السيارات ومنارة السعديات والمنطقة الثقافية والمنتجعات الصحراوية والجزر والمحميات الطبيعية ومدينة عالم فيراري الترفيهية التي تعد الأكبر من نوعها في الشرق الأوسط .

المصدر : وام

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled