اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

300 الف دينار لاعداد برامج السياحة المحلية في 2012

عمان "المسلة"… خصصت وزارة السياحة والاثار حوالي 300 الف دينار من اجل اعداد البرامج المتعلقة بالسياحة الداخلية لهذا العام ,2012 في الوقت الذي تعمل فيه على مطابقة الخطة التنفيذية للوزارة مع الاستراتيجية الوطنية للسياحة.

وقال المنسق العام للاستراتيجية الوطنية للسياحة في وزارة السياحة والاثار يزن الخضيري ل¯ العرب اليوم ان الوزارة تولي هذا العام اهتماما كبيرا من اجل النهوض بواقع السياحة الداخلية والنهوض بها خاصة في محافظات المملكة كافة.

واضاف انه تم تخصيص حوالي 300 الف دينار من اجل وضع البرامج والانشطة الخاصة بها, حيث تتضمن اقامة الانشطة والفعاليات في جميع محافظات المملكة وتستهدف في المقام الاول تنشيط السياحة لابناء تلك المحافظات من خلال اقامة المهرجانات والفعاليات الترفيهية والسياحية فيها كل حسب الخصائص التي تتميز بها المحافظة, ومن ثم استهداف كافة شرائح المجتمع في المملكة خاصة من العاصمة عمان.

في المقابل أكد الخضيري ان الوزارة خصصت حوالي 85 بالمئة من موازنتها لهذا العام بما يعادل 4.5 مليون دينار لبند تطوير المنتجات والخدمات السياحية وتحفيز الاستثمار وسوق العمل, وذلك ضمن خططها الرامية الى عكس بنود الاستراتيجية الوطنية للسياحة على الخطة التنفيذية للوزارة.
 

وقال: ان هذا البند يتضمن 33 مشروعا حيويا من اجل التطوير والنهوض بواقع النشاط السياحي في المملكة.

واضاف ان الوزارة من خلال جهودها الخاصة بعكس بنود الاستراتيجية الوطنية للسياحة على الخطة التنفيذية للوزارة لهذا العام, تهدف الى ضمان النهوض بالقطاع السياحي الاردني وتحقيق الاهداف التي تم رصدها للاعوام ,2013 ,2014 .2015

وتتضمن هذه الخطوة وضع كافة البرامج والانشطة للمشاريع المطلوبة وذلك بالتعاون مع الجهات المختصة والداعمة لهذه المشاريع.

وأشار الخضيري ان الوزارة تسعى من خلال هذه الجهود الى تحويل الخطة التنفيذية للوزارة لتكون جاهزة للتطبيق اضافة الى تفعيلها, بحيث يكون لكل محور من محاور الاستراتيجية الوطنية للسياحة خطة عمل خاصة بها, الامر الذي سيعمل على تحقيق الاهداف المرصودة والمطلوبة من القطاع السياحي الاردني خلال الاعوام المقبلة.

ونوه ان تفعيل بنود الاستراتيجية الوطنية للسياحة يتطلب من جميع الفعاليات العاملة في القطاع من القطاعين العام والخاص المزيد من التعاون.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled