اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة أبوظبى تتوقع 22 مليون دولار عائد “المؤتمر العالمي لطب العيون”

أبوظبى "المسلة"…. توقعت "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" ان يحقق "المؤتمر العالمي لطب العيون 2012" – المنعقد حاليا في مركز أبوظبي الوطني للمعارض ويعد أكبر مؤتمر تستضيفه العاصمة الإماراتية على الإطلاق – لإمارة أبوظبي عائدا اقتصاديا مباشراً يبلغ 88ر21 مليون دولار أمريكي " 325 ر80 مليون درهم إماراتي" بمتوسط إنفاق للمشارك الواحد يبلغ 523 دولارا " 1920 درهما " .

وتتجاوز المنافع التي تحققها سياحة الأعمال الجانب الاقتصادي لتشمل جوانب أخرى تتعلق بطبيعة كل مؤتمر على حدة كما هي الحال بالنسبة لمؤتمر طب العيون الذي يحفز القطاع الطبي محلياً وإقليمياً على تطوير التكنولوجيا ونقل المعرفة وبالتالي فإن التأثير الاجتماعي الاقتصادي لاستضافة المؤتمرات كبير للغاية.
 

وأكد مبارك النعيمي رئيس لجنة التنظيم الفرعية للمؤتمر العالمي لطب العيون 2012 وممثل "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" الجهة الداعمة للمؤتمر لوكالة وام ان امارة أبوظبي ستحقق عائداً أكثر استدامة عند إضافة الفوائد الاقتصادية غير المباشرة مثل الإنفاق في المتاجر المحلية على الخدمات والهدايا التذكارية وفي المقاصد الترفيهية وعلى الجولات السياحية .

وتوقع أن يساهم المؤتمر الطبي الأكثر عراقة واستمرارية في العالم والذي ينعقد في منطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى في تسليط المزيد من الأضواء على أبوظبي كوجهة رئيسية لاستضافة المؤتمرات والفعاليات الكبرى ..ورجح أن ينبثق العديد من المؤتمرات الإقليمية عن هذا الحدث العالمي المهم.

ويأتي انعقاد "المؤتمر العالمي لطب العيون 2012" في أبوظبي تأكيدا على قدرات الإمارة في مجال استضافة المؤتمرات وفق أرقى المعايير العالمية.

وقال النعيمي " تتيح لنا استضافة هذا المؤتمر الضخم إبراز قدراتنا العالية في مجال سياحة الأعمال أمام جمهور كبير واسع النفوذ ..

وعلى سبيل المثال فقد أقيمت مأدبة عشاء رئيس مجلس إدارة المؤتمر العالمي لطب العيون 2012 في حلبة مرسى ياس بحضور 600 مسؤول رفيع من المؤتمر مع ضيوفهم بالإضافة إلى إقامة أمسية ثقافية في فندق قصر الإمارات حيث نفدت جميع التذاكر مما اضطر المنظمين إلى إضافة جميع الكراسي الاحتياطية المتاحة ضمن قاعة الاحتفال ..وقد اختبر الضيوف كرم الضيافة العربية هناك وتعرفوا على التصميم المعماري المذهل للفندق الذي يعد واحداً من أفخم الفنادق في العالم" ..مؤكدا السعي من خلال ذلك إلى إظهار التنوع الكبير لأماكن استضافة الفعاليات وقدرتنا الكبيرة على الوفاء بكل مستلزمات المؤتمرات في بيئات حافزة ومبتكرة.

وأضاف " أما على صعيد تطوير السياحة الترفيهية فقد استقطب المؤتمر أكثر من 10 آلاف مشارك ما يزيد على 80 في المائة منهم يقومون بزيارتهم الأولى إلى أبوظبي " ..معربا عن أمله في ترك أثر طيب في نفوس الضيوف من خلال حسن الاستقبال وخدمات الضيافة المتميزة والفعاليات المشوقة والمقاصد السياحية الفريدة بما يحفزهم لزيارة الإمارة مجدداً في عطلاتهم المقبلة .

وتمثل سياحة الأعمال ركناً أساسياً في استراتيجية أبوظبي حيث يؤكد المسؤولون في "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" تحقيق القطاع عائدات مجزية.

وأوضح النعيمي انه عادة ما ينفق سياح الأعمال مبالغ أكبر من سياح العطلات بما يصل أحياناً إلى 7 أضعاف حيث يقيمون لفترات أطول ويرتادون مطاعم أكثر فخامة وعلى سبيل المثال تظهر أبحاثنا أن المشاركين في "المؤتمر العالمي لطب العيون 2012 "سيقيمون لمدة 5 ليال وسطيا .

وينطوي القطاع الطبي على فرصة كبرى بالنسبة لإمارة أبوظبي في إطار سعيها للتحول إلى وجهة رئيسية لسياحة الأعمال .. وقد فازت الإمارة باستضافة "مؤتمر آسيا والمحيط الهادئ لطب القلب 2015" الذي من المتوقع له أن يستقطب 3 آلاف مشارك سيعودون على اقتصاد الإمارة بإيرادات مباشرة تبلغ 95ر3 مليون دولار أمريكي "5ر14 مليون درهم إماراتي" وذلك بحسب تقديرات هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة".

وقال النعيمي " نبذل جهوداً حثيثة لاستضافة المؤتمرات الطبية الكبرى علماً أننا نواجه منافسة شديدة في هذا المجال وكلنا ثقة بأن نجاح "المؤتمر العالمي لطب العيون 2012" سيزودنا بورقة رابحة أخرى في عروض الاستضافة التي نتقدم بها مستقبلاً".

ومن المؤسسات الطبية المحلية التي ستحقق فائدة كبيرة "كليفلاند كلينك أبوظبي" التابعة لشركة مبادلة للرعاية الصحية" التي أطلقت حملة للتوظيف خلال المؤتمر.

وقال الدكتور سكوت سميث رئيس معهد طب العيون في كليفلاند كلينك أبوظبي .. لقد قطعنا شوطاً كبيراً في توظيف الكوادر المؤهلة لـ "كليفلاند كلينك أبوظبي" الذي سيبدأ باستقبال المرضى في الربع الثالث من عام 2013 ..وقد وفرت لنا المشاركة في المؤتمر العالمي لطب العيون فرصة فريدة للتواصل مع نخبة من أطباء العيون حول العالم هنا في أبوظبي .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled