اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

موظفون بمطارات السعودية يهددون بإضراب بعد رفضهم زي رسمي جديد

الرياض "المسلة"…. ذكر تقرير اليوم الخميس أن الكثير من موظفي الخدمات الأرضية بالمطارات السعودية أعربوا عن غضبهم من الزي الرسمي الجديد الذي فرضته عليهم الخطوط الجوية السعودية وهدد بعضهم بالإضراب عن العمل.

ونقلت صحيفة "سبق" السعودية الإلكترونية عن عدد من الموظفين قولهم إن الزي الجديد من نوعية رديئة وأنه يباع في أسواق بندة.

وقالوا إن الأمر لا يقف عند حد شراء زي رخيص أو من نوعية رديئة بل إنه يتعدى ذلك إلى نواح أمنية، حيث أصبح بإمكان أي شخص أن يشتري الجاكيت و ينتحل شخصية موظفي المطار.

وذكر أحد موظفي الخدمات الأرضية أن الاختلاف الوحيد في السعر، حيث إن سعر طقم الخطوط ويتجاوز سعره ألفي ريال (533 دولار) في حين الطقم الموجود في بندة سعره 190 ريال (50 دولار).

وقال آخر "كنا نلبس من أجود أنواع الأقمشة حيث يتميز موظف الخطوط بروعة هندامه وكانت تأتينا البدل مصنعة من إيطاليا". وتابع "أنا أرفض تغييره وما زلت متمسكا بالزي القديم".

وقالت صحيفة "سبق" إنه عند مقارنة زي الخطوط السعودية الجديد والزي الموجود في بندة تم اكتشاف تطابق تام بينهما من حيث تطابق خياطة أزارر الأكمام والتعرجات مكان القصة، وتطابق خطوط الجاكيت الجانبية ناحية الجيب، وتطابق فتحة صغيرة في الياقة اليسرى وعدم وجودها في الجهة اليمنى في الموديلين، وتطابق البطانة الداخلية ناحية الرقبة، وتطابق الخيط الموجود في حافة الياقة الخارجية، وتطابق لون و نوع القماش، وتطابق بطانة الاستكر واختلاف الاستكر نفسه.

من جانبه، قال عبد الله الأجهر نائب المدير العام للعلاقات العامة في الخطوط الجوية السعودية إن الشركة السعودية للخدمات الأرضية هي إحدى شركات الخطوط السعودية التي تملك فيها 75 في المائة، وأما من جهة أن اليونيفورم (الزي الرسمي الموحد) لم يجد قبولاً فهذا غير صحيح، حيث تم عرضه على رئيس الهيئة العامة للطيران المدني وتمت الموافقة عليه.

وأضاف أنه "غير صحيح أنهم كانوا يحصلون على الزي الرسمي من إيطاليا، فشركة الحارثي هي التي كانت وما زالت تنتج اليونيفورم لمنسوبي الخطوط".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled