اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

58 مليون دينار خسائر الملكية الأردنية

 

عمان "المسلة"… بلغت خسائر شركة عالية -الخطوط الجوية الملكية الاردنية 57.8 مليون دينار خلال العام 2011 لتنخفض ارباحها بنسبة تجاوزت 600 % ، في حين كانت أرباح الشركة 9.9 مليون دينار للعام 2010.

وقالت الشركة في افصاح لها على موقع بورصة عمان الالكتروني الخميس ،ان صافي ايرادات الشركة التشغيلية انخفض إلى 7.4 مليون دينار مقابل 81.7 مليون دينار خلال فترة المقارنة.
 

وأرجعت الملكية الاردنية خسائرها إلى "الإرتفاع الكبير في أسعار الوقود حيث راوح معدل سعر برميل النفط حول 115 دولارا للبرميل في 2011 ما أدى إلى ارتفاع تكلفة استخدام الوقود بـ 44 % ورفع التكاليف التشغيلية الإجمالية بـ 20% .

وأكدت الملكية في إفصاحها إنها تاثرت بما جرى ويجري في دول الربيع العربي التي شهدت حراكات شعبية أثرت على نشاط النقل في المنطقة ليحرم الشركة من نقل نحو 124 الف مسافر خلال العام الماضي.
 

وأرجعت الشركة أيضا خسائرها إلى "الصعوبات التي يواجهها قطاع الطيران في العالم وهو ما دفع بالاتحاد العالمي للنقل الجوي لاعتبار عام 2011 من أسوأ الأعوام التي مرت في تاريخ صناعة النقل الجوي العالمية".

وقالت الملكية الاردنية أنه على الرغم من هذه الظروف فان عدد المسافرين زاد 6.5% ، فضلا عن زيادة الايرادات بـ 6 % في 2011 مقابل 2010.
 

المصدر: أريبيان بزنس

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled