Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

«سياحة دبي» تدعو إلى حوار عبر فيسبوك حول التحديات البيئية والاقتصاد الأخضر في دول الخليج

دبى "المسلة" …. تنظم دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي دورة تدريبية بعنوان "السياحة البيئية بين الواقع والمأمول" تتناول أهمية السياحة البيئية والاقتصاد الأخضر في التنمية المستدامة يحضرها نخبة من خبراء السياحة والتسويق الاجتماعي.

وتقام الدورة في فندق ومنتجع جبل علي خلال الفترة من 27 إلى 29 فبراير الجاري وتتضمن فعاليات الدورة التدريبية ورش عمل متخصصة. ومن خلال صفحة السياحة البيئية في دول الخليج بين الواقع والمأمول على فيس بوك تتم دعوة الجمهور والمهتمين والمسؤولين والهيئات السياحية والفنادق وشركات منظمي البرامج السياحية والجهات الأمنية والمعنيين بشؤون البيئة لإقامة منتديات نقاشية حول القضايا والتحديات التي تواجه المنطقة في الاستفادة
 

ويأتي التواصل على فيس بوك للاستفادة مما توفره تكنولوجيا الاتصال الحديثة في ربط المجتمعات وخاصة بين أبناء المنطقة العربية وبث الوعي لديهم بأهمية الاقتصاد الأخضر في التنمية المستدامة وخاصة في قطاع السياحة الذي أصبح إحدى الركائز الأساسية في اقتصاد الدول.

ووجهت دائرة السياحة دعوة للوزارات وللهيئات السياحية البيئية بدول الخليج لحضور فعاليات الدورة التدريبية الأولى من نوعها في المنطقة عن أهمية الاقتصاد الأخضر في التنمية المستدامة ويحضرها نخبة من خبراء السياحة والتسويق الاجتماعي وتتضمن فعاليات الدورة التدريبية وورش العمل التي تستمر 3 أيام أهمية الاقتصاد الأخضر باعتباره الطريق إلى التنمية المستدامة وتحديات التحول إليه وإمكانية تطبيقه في دول الخليج.

ويأتي اختيار مكان انعقاد الدورة بفندق ومنتجعات جبل علي لوقوف المشاركين من داخل الإمارات وخارجها على أحد النماذج الهامة في الفندقة البيئية التي استشعرت أهميتها دبي وبدأت تطبيقها منذ عدة سنوات. كما سيتم استعراض نماذج دولية وإقليمية عن السياحة البيئية في المنشآت الفندقية وموضوعات أخرى عن أهمية تخطيط الحملات الاجتماعية والتسويق الاجتماعي ومفهومه وأنواع حملات التسويق الاجتماعي واستراتيجيات الحملات الاجتماعية والتخطيط لبرامج التسويق الاجتماعي ويتناولها أ. د. سامي طايع عضو المجلس الاستشاري الدولي لليونسكو ورئيس المنظمة الدولية للتربية الإعلامية بإسبانيا.
 

المصدر: البيان

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله