اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مشاريع سياحية تمثل تاريخ وتراث السلط

السلط "المسلة"…. أكد السفير الأمريكي في عمان ستيورات جونز على أهمية المشاريع الصغيرة في دعم الاقتصاد الأردني حيث تشكل لبنات مهمة تساهم بفاعلية في الاقتصاد الوطني مشيدا بمقدرة وموهبة الأردنيين على خلق فرص العمل في القطاع الخاص معبرا عن فخر الأمريكيين بالشراكة مع الشعب الأردني وان دعم وتمويل المشاريع الأردنية وخاصة الصغيرة منها يصب في العلاقات المميزة بين البلدين.

وبين جونز خلال اللقاء الذي عقد في مؤسسة اعمار السلط مع أصحاب عدد من المشاريع السياحية في السلط والتي تم تمويلها بدعم من الوكالة الأمريكية للإنماء أن القطاع السياحي في الأردن يمر بفترة صعبة نتيجة الظروف التي تمر بها المنطقة مؤكدا أن ثقته كبيرة في تجاوزها نتيجة جودة المنتجات السياحية الأردنية وتميزها متوقعا أن تشهد أعداد السياح الأمريكيين القادمين للأردن بشكل عام ومدينة السلط بشكل خاص ارتفاعا ملحوظا بعد أن تهدأ الأوضاع.

وأشار جونز إلى أن أعداد الطلبة الأمريكيين الذين يدرسون العربية في الأردن يزداد بمعدل 25 – 30 % سنويا مما يشكل فرصة واعدة للقطاع السياحي مطالبا الجهات السياحية التركيز على هذه الفئة من خلال البرامج السياحية والتسويقية والتواصل معهم بشكل اكبر.

وقدم عدد من أصحاب المشاريع موجزا عن مشاريعهم في اللقاء الذي حضره النائب الدكتور عبد الله النسور والدكتور عوني البشير عضوا مجلس إدارة مؤسسة أعمار السلط ورئيس لجنة بلدية السلط الكبرى المهندس عبد اللطيف الحديدي حيث استعرض أصحاب هذه المشاريع الانجازات والنتائج الايجابية من خلال أنشاء مشاريع خاصة بهم تشكل مصدر دخل لهم وخلق فرص عمل لأبناء المدينة والصعوبات التي تواجههم من حيث ضعف التسويق والتمويل .
 

وقام السفير الأمريكي والحضور بجولة على احد هذه المشاريع التي تعنى بإنتاج الحرفة التقليدية التي تعبر عن تاريخ وتراث مدينة السلط وأستمع لشرح من صاحبة المشروع مبديا إعجابه بالتطور الذي يشهده قطاع السياحة وخاصة المشاريع الصغيرة في مدينة السلط .

وكان السفير جونز قد زار دار محافظة البلقاء في بداية جولته في مدينة السلط والتقى المحافظ فواز ارشيدات حيث تم التأكيد على تميز العلاقات بين البلدين وبحث عدد من المواضيع وخاصة دعم المشاريع في مدينة السلط .

الى ذلك عبر عدد من شباب مدينة السلط عن رفضهم لزيارة السفير الأمريكي للمدينة من خلال تجمعهم أمام مبنى المحافظة وأصدروا بيانا رفضوا فيه زيارة السفير الأمريكي لمدينتهم صباح اليوم وذلك لاعتبارات تتعلق بمواقف الإدارة الأمريكية تجاه سيادة الأردن وتجاه حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة على ترابها الوطني.. وجاء في البيان أن تواطؤ الإدارة الأمريكية مع مخططات وأطماع الصهاينة في الأردن وتبني فكرة الوطن البديل سببا رئيسيا في رفض زيارة السفير ستيورات جونز.
 

المصدر: الدستور

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled