اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

محافظة كربلاء: السياحة في المدينة لم تعد قاصرة على الإيرانيين

كربلاء "المسلة"…. كشفت محافظة كربلاء أن حركة السياحة الدينية في المدينة لم تعد قاصرة على الوافدين الإيرانيين كما كان في السابق. وقال محافظ المدينة آمال الدين الهرلـ(البغدادية نيوز): السياحة الدينية اتخذت منحى أكثر اتساعا ولم تعد مقصورة على توافد الزوار الإيرانيين فقط كما كان في السابق".

وأضاف الهر : ان المحافظة أصبحت تستقبل الوافدين لغرض السياحة الدينية من مختلف دول العالم.

مشيراً الى ارتفاع معدل الزوار غير الإيرانيين في كربلاء الى (15) الف زائر يومياً، يذكر أن اللجنة الاقتصادية في المحافظة سبق وان أبدت خشيتها، من تراجع أعداد الزوار الإيرانيين للعتبات المقدسة في المحافظة، بعد تداعيات حزمة العقوبات الأمريكية على إيران الى ذلك اعلنت شركة الفاو الهندسية العامة، احدى تشكيلات وزارة الاعمار والاسكان ان الشركة تواصل اعمالها بتنفيذ عدد من المشاريع العمرانية في محافظة كربلاء وبنسب انجاز متقدمة، وبكلفة تجاوزت (42) مليار دينار. وجاء بيان صادر عن الوزارة ان "العمل متواصل لانجاز مشروع مدينة الزائرين الذي ينفذ لصالح الامانة العامة للعتبة الحسينية المطهرة لخدمة الزائرين الوافدين الى مدينة الامام الحسين عليه السلام".

واوضح ان "المشروع يشمل بناء (23) قاعة منام تسع القاعة الواحدة لـ (400) شخص، وبطابقين، مع مجاميع صحية عدد (12) بطابقين، اضافة الى شقق سكنية عدد (2) وبطابقين ايضا، مع بناية مصلى ومطعم ومركز صحي وشبكة كهربائية خارجية متكاملة ومجموعة من المظلات والاكشاك والحدائق المحيطة بالبناية، ،مشيرا الى ان الكلفة الكلية للمشروع بلغت (22) مليار دينار.
 

واضاف ان "الشركة تواصل اعمالها لانشاء بناية عمادة كلية الآداب ومد شبكة مياه المجاري والامطار لصالح جامعة كربلاء وبكلفة (9) مليارات دينار" مبيناً ان "العمل مستمر في تنفيذ المرحلة التكميلية لاعمال كلية التربية لصالح وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبكلفة (3) مليارات دينار".
وبيّن مدير مشاريع شركة الفاو في محافظة كربلاء أن "الشركة تقوم بانشاء بناية مديرية الوقف الشيعي في المحافظة وبكلفـة (6) مليار دينار.

المصدر: المدى العراقية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled