اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اعادة محاكمة المتهمين فى قضية السطو على البعثة الالمانية بالاقصر

الاقصر "المسلة"  محمد عبد اللطيف الصغير… قررت المحكمة العسكرية بقنا تحديد جلسه الثلاثاء القادم لاعادة محاكمة المتهمين في قضية السطو المسلح على مخازن البعثة الأثرية الألمانية العاملة في معبد الملك أمنحوتب الثالث خلف تمثالي ممنون والمنطقة المعروفة بوادي الحتان غرب الأقصربعد قرار محكمه النقض العسكريه بالقاهره قبول الطعن المقدم من دفاعهم .

كانت منطقه البرالغربى بالاقصر قد شهدت فى 19مارس عام 2011 سرقة تمثالين احدهما من حجر الجرانيت الأسود يصل ارتفاعه 28 سم وعرض 23 سم واخر لرأس تمثال الآلهة سخمت آلهة الحرب والضراوة في مصر القديمة.
 

undefined

وكانت محكمة الجنايات العسكرية بقنا قد قضت بالسجن المؤبد لمدة 25 سنة على عشرة متهمين في قضية السطو المسلح على مخازن البعثة الأثرية الألمانية .

وبرءت المحكمة متهما واحدا هو محمود حسن سائق السيارة المستخدمة فى عملية السطو من بين 11 متهما بينهم خمسة هاربين .

وكان مسلحون قد هاجموا المخزن المؤقت التابع للبعثة الأثرية ألألمانية العاملة في معبد الملك أمنحوتب الثالث وخلف تمثالي ممنون وأصابوا ثلاثة من خفراء الآثار وحطموا أبواب المخزن وتمكنوا من سرقة تمثالين احدهما من حجر الجرانيت الأسود.

وتمكنت قوه من الشرطه والجيش من تحديد شخصيات المتهمين ومكان وجود التمثالين وهاجمت منزل يختبئ فيه بعض المتهمين في منطقة الرواجح غرب الأقصر وتمكنت من القاءالقبض على 6 متهمين . كما داهمت القوة منزل أحد المتهمين وتم ضبط التمثالين المسروقين داخل منزله في منطقة الشيخ خليفة . وتم إحالة المتهمين إلى المحكمه العسكرية التي قضت بالحبس المؤبد بينهم 5 متهمين هاربين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled