اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

لجنة السياحة بالغرفة تستعرض معوقات القطاع السياحي

مسقط "المسلة"… عقد بغرفة تجارة وصناعة عمان أمس اجتماع لجنة السياحة برئاسة الشيخ إبراهيم بن سعيد النبهاني عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس اللجنة وبحضور أعضاء اللجنة.

تم خلال الاجتماع إلقاء الضوء على جدول أعمال الاجتماع واستعراض أهم المعوقات والمشاكل التي تعترض القطاع السياحي في السلطنة والذي يعيق تنمية هذا القطاع.

أكد المجتمعون في بداية الاجتماع على أن محافظات السلطنة تزخر بالعديد من المقومات السياحية ومن الضروري رفع معدل السياحة الداخلية ودعمها والإسهام في تطويرها وزيادة الدخل الوطني باعتبارها ركيزة أساسية للنهوض الحضاري والتنموي ورافد مهم للنمو الاقتصادي وتحقيق التنمية الشاملة.

هذا وتمت مناقشة معوقات القطاع السياحي في السلطنة وفرص الاستثمار السياحي وطرق الترويج لها داخليا وخارجيا وما يحول دون تنمية مجال الاستثمار السياحي في السلطنة بالإضافة إلى تبادل الخبرات والتجارب بين الأعضاء حيث تسعى اللجنة إلى تحقيق أن يكون العمل السياحي والإجراءات التشغيلية تحت مظلة واحدة وعدم تهميش القطاع الخاص.

undefined

من جهة أخرى تم الاطلاع على اختصاصات لجنة السياحة وخطة عمل اللجنة للعام 2012م وكيفية الوقوف على المعوقات والتحديات التي تواجه هذه الصناعة وإيجاد حلول مشتركة وناجعة لمشاكل قطاع السياحة والتنسيق مع الجهات المسؤولة وتقديم المقترحات إلى الجهات المختصة.

هذا وأشار الاعضاء إلى أهمية ودور المقومات الأساسية لصناعة السياحة بمحافظات السلطنة وتوظيف الطبيعة والتاريخ كمنتج سياحي للسلطنة والترويج له وتدريب وتأهيل الشباب العماني للعمل في مختلف الأنشطة السياحية ورفع مستوى الوعي السياحي بين أوساط المجتمع وعلى كافة المستويات حيث ان التنمية السياحية تعتمد على الوعي المجتمعي باعتباره ركيزة مهمة لتحقيق الإنجازات في هذا المجال وضرورة تثقيف المجتمع سياحيا وتثقيف العاملين في هذا القطاع.

هذا وقد أكد الشيخ ابراهيم النبهاني رئيس لجنة السياحة على أن اللجنة ستواصل تنسيقها وتعاونها مع كافة الجهات ذات العلاقة في القطاعين العام والخاص لتذليل الصعوبات خدمة لقطاع السياحة.

المصدر: عمان

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled