اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

لجنة السياحة الخليجية تؤكد على أهمية دعم القطاع والمحافظة على استمرار مساهمته في التنمية الاقتصادية لدول المنطقة

مسقط "المسلة" … عقد بغرفة تجارة وصناعة عمان أمس اجتماع لجنة السياحة الخليجية الثالث برئاسة فيصل عبدالله المطلق رئيس اللجنة وبحضور ابراهيم بن سعيد النبهاني عضو مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة عمان ورئيس لجنة السياحة بالغرفة وكافة أعضاء اللجنة من دول مجلس التعاون الخليج العربية.

وخلال الاجتماع تم التأكيد على أهمية دعم قطاع السياحة والمحافظة على ديمومته كقطاع واعد يساهم بشكل كبير في التنمية الاقتصادية وله مردود ايجابي على التنمية التي تشهدها دول المنطقة.

تم خلال الاجتماع التصديق على محضر الاجتماع الثاني للجنة السياحة الخليجية ومتابعة توصياته حيث تم الانتهاء من تنفيذ بعض منها على أن تقوم الأمانة العامة للاتحاد بتعميم لائحة اللجان القطاعية والإنجازات السابقة للجنة السياحة الخليجية وتعميم توصيات ملتقى السياحة والاستثمار الخليجي الذي أقيم في البحرين والمملكة العربية السعودية والسلطنة على أعضاء اللجنة.

وقدمت وزارة السياحة ممثلة في أمينة بنت عبدالله البلوشي مديرة الإحصاء والمعلومات الجغرافية عرضا تقديميا تناول جهود السلطنة في الرقي بقطاع السياحة والشروط والحوافز المقدمة للمستثمر المحلي والأجنبي وطرق الترويج للقطاع السياحي في السلطنة داخليا وخارجيا وأوضحت أن السلطنة تتمتع بمقومات سياحية عديدة ومتميزة جعلت قطاع السياحة موردا هاما وحيويا واستثمرت إمكاناتها في هذا المجال وزاد إسهام القطاع السياحي في التنمية الوطنية وتنوعت مصادر الدخل القومي تمشيا مع الرؤية المستقبلية للاقتصاد العماني.

هذا وتم مناقشة ندوة "السياحة صناعة" والتي سوف تنوي لجنة السياحة الخليجية أن تنظمها والتي تعنى بمساواة القطاع السياحي الخليجي بالقطاعات الاقتصادية الأخرى حيث سيتخللها العديد من أوراق عمل وسيتم فيها استعراض التجربة العمانية في القطاع السياحي باعتبار السلطنة رائدة في هذا المجال وتعامل السياحة كصناعة وتوفر تسهيلات عديدة شأنها شأن القطاعات الأخرى إلى جانب استعراض التجارب الخليجية الاخرى. كما ناقش الاجتماع آخر المستجدات حول المنتدى الخليجي الرابع للسياحة والاستثمار والذي تنظمه شركة سرابيس والذي يركز على إمارة الفجيرة كقبلة للسياحة والاستثمار، حيث تم استعراض كافة العروض والسبل لإقامته والمعرض المصاحب له. الجدير بالذكر أن لجنة السياحة بالغرفة سوف تستلم رئاسة لجنة السياحة الخليجية اعتبارًا من الدورة القادمة وذلك في الخامس عشر من فبراير الجاري تزامنا مع تولي غرفة تجارة وصناعة عمان رئاسة اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي.
 

المصدر: الوطن العُمانية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled