اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

عبود يناقش قضايا السياحة الانمائية مع زائريه

بيروت "المسلة"…. استقبل وزير السياحة فادي عبود قبل ظهر اليوم رئيس مجلس ادارة مشروع لقلوق VACANCES VILLAGE في اللقلوق سمير صعب الذي بحث معه في تفصيل مركز التزلج في اللقلوق.

اثر اللقاء اكد صعب لوكالة وطنية "ان منطقة اللقلوق في جبيل تعتبر اليوم من اهم مراكز التزلج في لبنان وندعو في هذه المناسبة محبي هذه الرياضة الى المجيء الى اللقلوق للتزلج خصوصا في بحر الاسبوع بعد ان اصبحت الطرق اليها ممتازة".
 

ووجه صعب دعوة للوزير عبود لزيارة المنطقة والاطلاع على مشروع لقلوق VACANCES VILLAGE" الذي يقصده اللبنانيون في مختلف المناطق اللبنانية، خصوصا ان الوزير عبود يسعى مع وزارة التربية الى اعطاء الطلاب اجازة شتوية لكي يمارسوا رياضة التزلج خلالها".

ثم استقبل عبود وفدا من الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز برئاسة شارل عربيد الذي بحث معه في بعض الامور المتعلقة بتراخيص الامتياز.

بعد الاجتماع قال عربيد:"اطلعنا الوزير عبود على نشاطات الجمعية وخصوصا في ما يتعلق بمعرض "بينفكس" الذي ستنظمه الجمعية في ايار المقبل والدور الذي تقوم به الجمعية في المجلس العالمي لتراخيص الامتياز".

اضاف:"كما تحدثنا بمشاريع عدة منها اعادة احياء شهر التسوق ومشروع براندينغ ليبانون الذي سيكون ضمن المجلس الوطني للسياحة، وطالبنا الوزير عبود بتسهيل عمل العمال الاجانب في بعض القطاعات التي لا تشكل منافسة للعمال اللبنانيين، وتطبيق مبدأ الحد الادنى على الساعة كمساعدة الطلاب على العمل ضمن اوقات محددة وغيرها من الامور حيث وجدنا تجاوبا منه".

الشرطة السياحية
من جهة ثانية اصدرت وزارة السياحة قسم الشرطة السياحية بيانا احصائيا نتيجة عملها خلال شهر كانون الثاني الماضي فبلغ عدد محاضر المخالفات 85 محضرا منها 75 (تدخين) 31 (مخالفات تاكسي المطار)، (مؤسسات دون ترخيص) و2 (ازعاج).

اما بالنسبة للمحاضر الادارية فبلغ عددها 4، منها 2 اقفال مؤسسات ومحضر واحد عدلي.
وبالتالي يكون عدد محاضر المخالفات 90 محضرا.

اما بالنسبة لشكاوى الخط الساخن من سياح ومواطنين فبلغ عددها 37 شكوى تناولت مخالفات ازعاج ومغايرات في الاسعار وسوء معاملة والغاء او تأجيل حجوزات في الفنادق ومكاتب السفر.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled