اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ثقافة قطر تشارك في مهرجان الجنادرية بالسعودية

الرياض " المسلة" …. يشارك الوفد القطري التابع لوزارة الثقافة والفنون والتراث في المهرجان الوطني للمملكة العربية السعودية / الجنادرية / وذلك في الرياض بمشاركة /50/ شخصا مابين رجال ونساء .

وتشمل المشاركة وللمرة الأولى فرقة نسائية قطرية بقيادة الفنانة مريم لتقديم فنون شعبية قطرية مثل العرس والدزة بملابس تراثية قديمة تمثل دولة قطر .. بالإضافة إلى الجناح الذي يضم أهم إصدارات الوزارة من خلال الحرف اليدوية وتقديم العرضة القطرية وأشكال متنوعة من الفن البحري .

وقد جرت العادة أن تشارك دولة قطر بشكل سنوي في هذا المهرجان الذي يعد الأفخم على مستوى الشرق الأوسط ونظراً لما تتميز به العلاقات القطرية السعودية على كافة المستويات..ويضم المهرجان الكثير من أوجه الثقافة والتراث في المملكة العربية السعودية الزاخرة بالألوان المتعددة كما أن دول الخليج ستشارك في هذا المهرجان بزخم كبير.

ويشارك الوفد القطري على مرحلتين للرجال والنساء . وتجدر الإشارة إلى أن دولة قطر تشارك في هذا المهرجان بدعوة رسمية من إدارة مهرجان الجنادرية .. كما يعتبر مهرجان الجنادرية تراثيا وثقافيا يقام في المملكة العربية السعودية منذ عام 1405 هـ/1986 غالباً ما يكون موعده في فصل الربيع حيث يجذب العديد من الزوار داخل وخارج المملكة ..وتعد المهرجانات الوطنية للتراث والثقافة التي ينظمها الحرس الوطني في الجنادرية كل عام مناسبة تاريخية في مجال الثقافة ومؤشراً عميقا للدلالة على اهتمام قيادتنا الحكيمة بالتراث والثقافة والتقاليد والقيم العربية الأصيلة .

 ومن أهم أهداف المهرجان التأكيد على الهوية العربية الإسلامية وتأصيل الموروث الوطني بشتى جوانبه ومحاولة الإبقاء والمحافظة عليه ليبقى ماثلا للأجيال القادمة.

 

المصدر: قنا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled