اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الطيران الفرنسى يبدأ اضرابه اليوم لمدة 4 أيام

باريس "المسلة" … قال راديو "فرانس إنفو" إن أول صباح لأربعة أيام من الإضراب بصناعة الطيران الفرنسية، مر دون اضطراب كبير فى حركة النقل الجوى فى باريس اليوم الاثنين،كانت نقابات تمثل الطيارين وأطقم الضيافة الجوية والأرضية دعت الأسبوع الماضى إلى إضراب لمدة أربعة أيام اعتبارا من اليوم الاثنين حتى الخميس القادم، للاحتجاج على مشروع قانون سيقيد حقهم فى تنظيم إضراب.

قالت شركة "أير فرانس" إنها تتوقع تسيير 80 إلى 85% من رحلاتها بغض النظر عن الإضراب، وقالت إنها أخطرت عملاءها بشأن أى إلغاءات اليوم الاثنين.

وقال رايو "فرانس إنفو" إن مطار شارل دى جول فى باريس بدا أنه لم يتأثر إلى حد كبير، بينما حذر من أن التأثير الكلى للإضراب قد يتم تلمسه بعد غد الأربعاء أو يوم الخميس، وقالت نقابة "إس إن بى إل" أكبر نقابات الطيارين فى فرنسا إن مشروع القانون الذى يتطلب من كل عامل أن يقدم إخطارا بإضرابه فى غضون 48 ساعة قبل الإجراء، ينتهك حقوقهم فى الإضراب.

وتطبق فرنسا نفس الاشتراطات بالنسبة لعمال السكة الحديد، لكن نقابات الطيارين أشارت إلى أن السفر الجوى فى فرنسا على عكس السكك الحديدية ليس خدمة عامة، واقترح مشروع القانون عضو فى الحزب الحاكم الذى يرأسه الرئيس نيكولا ساركوزى بعد إضراب من عمال أمن المطار فى ديسمبر.
 

المصدر: د ب أ

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله