اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

“عمران” العمانية للتنمية السياحية تطلع على التجربة الماليزية فى إدارة المعارض والمؤتمرات

مسقط "المسلة" … نظمت الشركة العمانية للتنمية السياحية عمران رحلة لعدد من المسئولين في شركة عمران وشركة ايج اوجيدن وعدد من الصحفيين الى كوالالمبور للاطلاع على التجربة الماليزية في ادارة المعارض والمؤتمرات خلال الفترة من/ 29 يناير الى 2 فبراير/.

وقالت زوينة بنت سلطان الراشدية مديرة الهوية والاتصالات التجارية في الشركة العمانية للتنمية السياحية /عمران/ ان
مركز عمان للمعارض والمؤتمرات الذي تديره الشركة العمانية للتنمية السياحية بالشراكة مع شركة /ايج اوجيدن/ مازال تحت الانشاء وسيفتتح مركز المعارض في 2014م بينما سيفتتح مركز المؤتمرات عام 2015م.

واضافت الراشدية في تصريح لوكالة الانباء العمانية ان الهدف الاساسي من هذه الزيارة هو تبادل المعلومات و المعارف

والاستفادة قدر الامكان من التجربة الماليزية في التسويق لمركز عمان للمعارض والمؤتمرات لأهمية هذا المركز في انماء الاقتصاد الوطني وجذب الاستثمارات الخارجية ودفع عجلة السياحة بشكل اقوى في السلطنة .

واوضحت ان التجربة الماليزية برهنت مدى التطور في الاقتصاد الوطني الماليزي بعد اقامة هدا المركز في كوالالمبور حيث انه في عام 2010 م اضاف للاقتصاد الوطني الماليزي ما يقارب 8ر3 بليون دولار امريكي .

 

undefined

من جانبها قالت /روشال اوشتريتز/ مديرة مجموعة مبيعات خدمات المؤتمرات بشركة /ايج اوجيدن/ان السبب الرئيسي

لاختيارنا إقامة هذا المركز الضخم في السلطنة هو موقعها الجغرافي وبعدها عن نصف سكان العالم بمسافة سبع ساعات طيران فقط ولتكامل البنى الاساسية من فنادق ومواصلات ومواقع سياحية جميلة والامن والاستقرار الذي يشجع اقامة المعارض والمؤتمرات فيها .

واضافت روشال ان السلطنة كانت طريقا تجاريا رئيسيا منذ أكثر من/ 5000 / سنة لذا فانه من المناسب ان تستمر في

دورها هذا كمكان اجتماع هام حيث يستطيع الناس تبادل الافكار والقيام بالاعمال التجارية مع العالم .

الجدير بالذكر ان مشروع مركز عمان للمؤتمرات والمعارض المحيطة به بمثابة العتبة التي ستدخل عبرها السلطنة إلى

مضمار المنافسة على استقبال واستضافة الفعاليات والمعارض العالمية والاقليمية والمحلية ويجري العمل حاليا على تحضير الموقع لبدء عمليات التشييد حيث من المخطط ان يكون المعالم الرئيسية في السلطنة وفي العاصمة مسقط حال استكماله بحلول عام 2015م .

كما يتمتع المشروع بمستوى متقدم في تصميمة المعماري حيث يعد من اوائل الصروح المصممة وفق اشتراطات ومعايير الريادة في الطاقة و التصميم البيئي /لييد/ المصادق عليها من قبل المجلس الامريكي للمباني الخضراء .

وسيضم المركز مسرحا ضخما بمدرجات متفاوتة تتسع لـ/ 3200 / شخصا وقاعات ومعارض تستوعب/ 10000 /شخص في مساحة تصل الى 22000 م2 /يمكن تقسيمها الى خمس مساحات منفصلة .
 

undefined

وستشمل القاعتان رقم/ 1و2 /على تجهيزات متقدمة وعلى غرفة للمعالجة الصوتية ووسائل للتحكم بالإضاءة الامر الذي يجعلها متناسبة مع شتى انواع الفعاليات كالمؤتمرات والحفلات والمهرجانات والمناسبات الكبيرة التي تحتضن حتى/ 10000 مقعد.

كما يحتوي المركز على/ 14 /غرفة للاجتماعات تتسع لـ/ 70 / الى/ 360 /شخصا وقاعتين تستوعب/ 2360 / شخصا وموقع متميز لكبار الشخصيات وموقف للسيارات متعدد الطوابق يتسع لأكثر من/ 4000 /مركبة .

ومن بين المنشآت المحيطة للمركز فندق خمس نجوم ملحق بقاعة للمؤتمرات وفندقين من فئة اربعة نجوم وفندق من فئة ثلاثة نجوم ويصل مجموع الغرف في كافة الفنادق إلى / 1000 /غرفة كما تتضمن المرافق ايضا حيا تجاريا وشققا فندقية .

المصدر: العمانية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled