اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أبوظبي تطلق مبادرة ” قافلة البسمة ” في حدائقها المختلفة

أبوظبى "المسلة" … أطلقت بلدية مدينة أبوظبي مبادرة تحت عنوان " قافلة البسمة " بهدف تفعيل دور الحدائق والمنتزهات الترفيهية خارج جزيرة أبوظبي في المجالات الإجتماعية والثقافية والتوعوية والرياضية والترفيهية.

وبدأت أولى فعاليات المبادرة في حديقة الختم خلال شهر يناير الحالي وتستمر حتى نهاية شهر ديسمبر القادم لتشمل كافة الحدائق خارج جزيرة أبوظبي.
 

أكدت الدكتورة بدرية الظاهري مدير إدارة خدمات المجتمع في بلدية مدينة أبوظبي أن المبادرة تشمل أنشطة و فعاليات رياضية و ثقافية و توعوية وصحية..إضافة إلى إتاحة الألعاب الكهربائية والألعاب الميكانيكة بجانب فعاليات مسرحية وفقرات تراثية وملاعب صابونية ورياضة الفروسية .

وأشارت إلى أن خارطة المبادرة تضم الحدائق الواقعة خارج جزيرة أبوظبي مثل الختم والوثبة وبني ياس والشهامة والرحبة وتستمر الفعاليات في كل حديقة / 20 / يوما على إمتداد العام الحالي 2012.

وأوضحت أن " قافلة البسمة " تنطوي على أهداف عديدة تتمثل في تفعيل دور الحدائق خارج جزيرة أبوظبي والمشاركة مع فئات المجتمع وتوعية العاملين في المجال التعليمي بأهمية الإلتزام بقواعد الصحة والسلامة والبيئة ..

إضافة إلى تكريس جو من الألفة والتشجيع على زيارة الحدائق وغرس روح المنافسة البناءة بين الشباب وتعميم ثقافة استثمار الحدائق بالأنشطة المجتمعية وجعلها خيارا مفضلا للمجتمع كمتنفس طبيعي بكل معايير الأمن والسلامة والمتعة لأفراد العائلة فضلا عن تعزيز دور البلدية بالإهتمام بجميع الجاليات المقيمة واستغلال أوقات الفراغ بما ينفعهم إضافة إلى دمج جميع الجنسيات في بيئة واحدة والحث على ممارسة الرياضة.

وأشارت إلى أن القافلة تستهدف جميع فئات المجتمع لتشمل مختلف حدائق البر الرئيسي.
 

وأكدت أن البلدية تسعى إلى توعية أفراد الأسرة بأهمية اتباع القواعد الأساسية للصحة والسلامة والبيئة واستغلال المرافق الخدمية التابعة للبلدية بالشكل السليم والترويج لها لدى المجتمع إضافة إلى إشراك أفراد الأسرة بالأنشطة المختلفة ومنها الرسم الحر والتلوين والفحوصات الطبية وفعاليات المسرح والمسابقات والتمارين اللياقة البدنية ومسابقات الكرة شاملة كرة القدم والسلة والجري والمشي السريع .. مشيرة إلى أن المشاركة متاحة لعامة الجمهور بالإضافة إلى مشاركة الشركاء الإستراتجيين في الفعالية.
 

المصدر: وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled