اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ثلاثة أجنحة للسلطنة في معرض القاهرة الدولي للكتاب

مسقط "المسلة" …. تشارك السلطنة ممثلة بوزارة التراث والثقافة في الدورة الـ 43 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب والذي ستبدأ فعالياته اعتبارا اليوم 22 يناير الجاري وحتى 7 فبراير 2012.

وقد رصدت الوزارة برنامجا ثقافيا موسعا للحضور الفكري والثقافي العماني في هذا المعرض للأهمية التي يكتسبها كواحد من أكبر المعارض العربية التي تحرص دور النشر في مختلف دول العالم على المشاركة فيه.

وستشتمل المشاركة على ثلاثة أجنحة للوزارة في القاعات الرسمية، وقاعات البيع، وجناح آخر سيخصص لمشاركة مكتبة عمانية "مكتبة الضامري" بدعم من الوزارة.

بالإضافة لذلك سترفد هذه المشاركة بمادة متنوعة ومتعددة لأحدث وأهم إصدارات الوزارة وعدد من الجهات الحكومية، كوزارة الإعلام، ووزارة السياحة، ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية، وجامعة السلطان قابوس، والمنتدى الأدبي، والنادي الثقافي، بالإضافة لإصدارات المكتبات العمانية.

وفي هذا الإطار تتابع وزارة التراث والثقافة باهتمام نشر الثقافة العمانية من خلال معارض الكتاب عن طريق إبراز الإنتاج الفكري للمؤلفين والكتاب والأدباء العمانيين في كافة المجالات لفتح أفق من التواصل والتعاون فيما بين هذه الشرائح الثقافية مع نظرائها بمختلف دول العالم.

وتتضمن منظومة مشاركات السلطنة ممثلة بوزارة التراث والثقافة خلال العام 2012 المشاركة بالحضور في كافة المعارض الدولية للكتاب التي ستقام بدول مجلس التعاون الخليجي، والدول العربية وأهم المعارض العالمية للكتاب في لندن وأمريكا وفرانكفورت.
 

المصدر: الشبيبة

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled