اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

تراجع الحركة السياحية بين الأردن وسورية العام الماضي

عمان "المسلة" … أكد مدير السياحة الدينية والعلاجية في هيئة تنشيط السياحة الدكتور سائد زوايدة ان البرامج السياحية المشتركة بين الأردن وسورية تراجعت نتيجة الاوضاع الامنية السائدة هناك ما اثر بشكل مباشر على أعداد السياح وقطاع النقل السياحي ونقل الركاب بين البلدين خلال العام الماضي.

ورجح خلال الندوة التي نظمتها مديرية شباب المفرق، مركز شابات المنشية بالتعاون مع مديرية ثقافة المفرق حول تنشيط السياحة في المفرق والاعلان عن بدء العمل بالمبادرة الوطنية (أردن الهواشم) تخصيص مبلغ ربع مليون دينار من ميزانية الهيئة لترويج السياحة الدينية للعام الحالي، لافتا أن الاردن يعتبر من أهم الدول بالمواقع السياحية الدينية الإسلامية منها والمسيحية، وهو قادر على جذب أكبر عدد ممكن من السياح.

وبين أن الهيئة تسعى الى وضع خطط وبرامج خاصة بالسياحة الدينية كحزمة للترويج لها منفصلة عن باقي أنواع السياحة الاخرى، مبينا ضرورة أشراك وتعاون القطاع الخاص والمجتمع المحلي في توفير البنى التحتية للمواقع الاثرية وتشجيع الاستثمار في السياحة بهدف أستقطاب السياحة الخارجية وأطالة أقامة السائح في الاردن.

وبين مسؤول التسويق الاقليمي احمد الحمود اهمية دمج المجتمع المحلي في تنشيط السياحية وضرورة التعاون المشترك مع الجهات ذات العلاقة.

وأستعرض مدير اثار المفرق الدكتور عبد القادر الحصان أهم المواقع الاثرية في المفرق ونسبة الانجاز في أعمال الترميم والصيانة لبعض المواقع والاهمية التاريخية للمواقع الدينية الاسلامية والمسيحية.
 

وتحدث مدير ثقافة المفرق فيصل السرحان عن المبادرة الوطنية التي نفذها الفنان منتصر عبيدات وبالتعاون مع مركز شابات المنشية وبدعم من ثقافة المفرق والتي جاءت لتعكس ثقافة المجتمع وهوية الاردن الحضارية والمعالم الاثرية ذات الاهمية السياحية.

ووصف عبيدات المبادرة الوطنية بانها أكبر جدارية صوف في العالم بمساحة تبلغ نحو 66 مترا مربعا تجسد الواقع الاثري لمدينة البترا وشارع الاعمدة في جرش وقصر ام الجمال وتحكي حياة البداوة في محافظة المفرق حيث بدأ العمل بها بداية العام الماضي ومن المؤمل أن ينتهي منتصف الشهر المقبل.

وأشار عبيدات الى مراسلات الى مجموعة غينس للارقام العالمية وتمت الموافقة وبعد الانتهاء من العمل ومن خلال لجان التحكيم وأخذ القياسات اللازمة لتدخل كتاب غينس للارقام العاملية كأبر جدارية صوف في العالم.

ورحبت مديرة مركز شابات المنشية بالحضور مؤكدة أهمية تنشيط السياحة الاردنية وبخاصة في محافظة المفرق.

المصدر: الدستور – محمد الفاعوري

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled