اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

العرب اليوم تنشر تفاصيل خطة الحكومة لانعاش السياحة الداخلية في 2012

عمان "المسلة"… تستعد وزارة السياحة والاثار الى اطلاق برامجها الخاصة بتنشيط السياحة الداخلية لهذا العام ,2012 وذلك بعد ان انتهت من وضع صيغتها النهائية بشكل اولي, بحيث تكون على استمرار على مدار العام وتراعي التغير المناخي واقامة الفعاليات في كافة محافظات المملكة.

وكشف وزير السياحة والاثار نايف الفايز ل¯العرب اليوم ان الوزارة ستطلق برنامجها الخاص بتنشيط السياحة الداخلية بشكل رسمي مع ذكرى عيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني في 30 من الشهر الحالي, حيث سيتم الاخذ بالانجازات التي حققتها الوزارة خلال العام الماضي والبناء عليها, حيث سيتم تنفيذها من خلال حملة الاردن احلى.

وقال ان الحملة تأتي في الوقت الذي تشهد فيه السياحة الوافدة تراجعا نتيجة تأثرها بالاحداث والاضرابات التي تشهدها دول المنطقة المجاورة للمملكة, حيث بالامكان هذا العام اتاحة الفرصة وبشكل أكبر للسياحة الداخلية من خلال توفير العروض المشجعة.

واضاف ان الحملة ستراعي في هذا العام اقامة المهرجانات والفعاليات في كافة محافظات المملكة مراعية في الوقت نفسه التغير المناخي, بحيث يتم التركيز خلال فصل الشتاء على اقامة الرحلات السياحة مع اقامة الاحتفالات الخاصة بها في المحافظات والمناطق الدافئة والتي تتمتع باجواء معتدلة الحرارة وهي الجنوبية مثل العقبة والبحر الميت ووادي رم والبترا والكرك والشوبك, اما خلال فترتي الصيف والربيع سيتم التركيز على اقامتها في المناطق الشمالية والتي تشمل اربد, عجلون وجرش وكافة المحافظات في الوسط والشمال, حيث سيكون هناك نشاطات سياحية واسعة في كل من اربد وام قيس.

واكد ان الحملة ستكون بالتعاون مع العديد من الجهات الرسمية والوزارات الاخرى مثل امانة عمان الكبرى, حيث ستتضمن اقامة البرامج الخاصة في العطلات الدينية ومنها اقامة احتفالات ورحلات في منطقة البحر الميت خلال عطلة عيد الاضحى المبارك المقبل.

وقال ان الحملة ستتضمن اقامة مهرجانات فلكلورية بما تشتهر به كل محافظة في المملكة فبعض المحافظات تشتهر بالزيتون سيتم العمل على اقامة مهرجانات خاصة بهذه المناسبة وقت حصاد موسم الزيتون والبعض الاخر بالبرتقال والاخر الرمان, بحيث يضمن استمرارية اقامة المهرجانات والفعاليات والليالي السياحية في كافة مناطق ومحافظات المملكة وعلى مدار العام.

ونوه ان النشاطات السياحية والفعاليات ستقام في المباني التراثية التابعة لوزارة السياحة والاثار وفي بعض المباني التي قامت بترميمها.

وتابع الفايز قائلا ان الهدف من هذه الحملة استقطاب أكبر عدد من السياح المحليين, خاصة وان السياحة الصادرة والوافدة ما زال يحيطها الضبابية, حيث بالمكان انعاش السياحة الداخلية في المملكة لهذا العام.

وأشار فعاليات هذا العام سترتبط مع حملة الاردن احلى, بحيث يتم تنظيم البرامج والرحلات بما يراعي مقدرة المواطن الاردني وتوفر سياحة مبيت في بعض المناطق وبعضها الاخر يكون على شكل زيارات ليوم واحد تشهد حضور الاحتفالات والمهرجانات.

واكد الفايز ان تجربة اقامة ليالي جبل القلعة والتي تم احياؤها في طيلة شهر رمضان المبارك من العام الماضي, حققت نجاحا كبيرا خاصة فيما يتعلق بالسياحة المحلية, حيث تجاوز عدد زوار الموقع طيلة الشهر الفضيل 40 الف زائر, وهو ما دفع الوزارة الى تنظيم هذا المهرجان من جديد خلال العام الحالي والبناء على ما تم انجازه خلال عام ,2011 حيث يعتبر الارتفاع في اعداد زوار الموقع من الاردنيين قياسيا.

المصدر: العرب اليوم الأردنية  

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled