اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فوز مرسى السفن السياحية في ميناء راشد بالأفضل على مستوى العالم

 

دبي "المسلة" … فاز مرسى السفن السياحية في ميناء راشد التابع لموانئ دبي العالمية مشغل الموانئ العالمي والذي تديره دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي بجائزة " ميناء الرحلات البحرية الرائد في العالم " ضمن جوائز السفر العالمية 2011 وذلك للسنة الرابعة على التوالي .

وتسلم الجائزة طارق بن خليفة المدير التجاري في موانئ دبي العالمية – الإمارات ومحمد المناعي مدير ميناء راشد في موانئ دبي العالمية – الإمارات خلال الحفل الختامي لـ جوائز السفر العالمية الذي أقيم في الدوحة أمس بحضور مدراء القطاع بما في ذلك صناع القرار في مجال السياحة والسفر حول العالم.
 

 

وشكل الحدث ثمرة بحث دام عاما كاملا لاختيار أفضل العلامات التجارية في مجال السياحة والسفر حول العالم حيث تم اختيار مرسى السفن السياحية الواقع في ميناء راشد كأفضل محطة للسفر في العالم من بين 17 محطة إقليمية فائزة هذا العام.

ويأتي هذا التكريم بعد شهرين على إعلان موانئ دبي العالمية عن خططها لتوسيع منشآت المرسى الحالي مع حلول نهاية عام 2012 وذلك لتخدم ما يصل إلى خمس سفن رحلات بحرية في آن واحد عوضا عن سفينتين حالياً حيث تتمثل رؤية موانئ دبي العالمية بأن يصل ميناء راشد إلى قدرة مناولة سبع سفن في وقت واحد.

و قال محمد المعلم نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية- الإمارات أن اختيار دبي كأفضل مرسى للسفن السياحية في العالم لمرات متتالية ضمن جوائز السفر العالمية يؤكد على التزامنا طويل الأمد بالاستثمار في تطوير ميناء راشد ليكون مقصد الرحلات البحرية إقليمياً ويشرفنا الحصول على هذه الجائزة ونود أن نشكر دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي شريكنا الاستراتيجي في الترويج لسياحة الرحلات البحرية على الدور المهم في نجاح ميناء راشد كوجهة رئيسية في المنطقة والعالم .

يذكر أن مرسى السفن السياحية في دبي فاز أيضاً بجائزة أفضل ميناء للرحلات البحرية في الشرق الأوسط لأربع مرات متتالية ضمن جوائز السفر العالمية بين 2008 و2011.
 

ووفق دائرة السياحة والتسويق التجاري ستشهد دبي نموا في السياحة البحرية بنسبة تفوق 58 بالمائة مع حلول العام 2015 وقد شهد مرسى السفن السياحية نمواً بنسبة 30 بالمائة في الحركة السياحية من 100 سفينة و260 ألف مسافر في 2009 لتصل إلى 120 سفينة وأكثر من 390 ألف مسافر في 2010 ومن المتوقع أن تستمر هذه الوتيرة ليسجل العام 2011 ما يصل إلى 135 سفينة للرحلات البحرية و475 ألف مسافر.

و طورت موانئ دبي العالمية وتشغل اليوم أكبر وأحدث محطة رحلات بحرية في أمريكا الجنوبية وهي كينكيلا مارتن في بيونس آيرس بالأرجنتين والواقعة ضمن ميناء تيرميناليس ري ودي لا بلاتا .

المصدر: وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled