اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

محافظ الأقصر يعد بفتح معبد الرامسيوم أمام السائحين

 

الأقصر "المسلة" محمد عبد اللطيف الصغير … وعد الدكتور عزت سعد محافظ الأقصر بدراسة ملف المساكن الواقعة فوق منطقة معبد الرامسيوم الأثرية ( رمسيس الثاني ) ومناقشة الملف مع وزير الآثار الدكتور محمد إبراهيم ووزير الإسكان الدكتور فتحي البرادعي لمحاولة وضع حلول سريعة لإنقاذ المنطقة الأثرية تمهيدا لفتح أبواب الزيارة أمام السياح .
 

وأكد محافظ الأقصر سعيه إلى الحفاظ علي المنطقة الأثرية بالبر الغربي وكشف واستخراج الآثار أسفل المنازل المقامة فوق معبد الرامسيوم بعد تدبير شقق ومنازل لتسكين الأهالي بعيدا عن المنطقة الأثرية مع عدم إلحاق الضرر بأي مواطن أو المساس بحقه في السكن .

طلب محافظ الأقصر من العميد احمد معوض رئيس مدينة القرنة وضع تصور مناسب للمنازل القابعة فوق الآثار ودراسة الملف بعناية بما يحقق مصلحة المواطن .

 

وأكد معوض إن المنطقة السكنية بها أكثر من 30 أسرة يقطنون في 132 منزل منهم 83 منزل أيل للسقوط صدر لهم قرار إزالة و 49 منزل تم ترميمهم وأشار معوض إلي أن أصحاب هذه المساكن يرغبون في الهجرة من هذه المنازل بشرط وجود بديل مناسب لهم .

 

يذكر أن معبد الرامسيوم من المعابد الجنائزية التي كانت تبنى للأموات في مصر القديمة بناه الملك رمسيس الثاني ، وهو أكثر الملوك الذين بنيت لهم معابد. ويضم المعبد تماثيل ضخمة للملك رمسيس الثاني ، وجانبا مهما من النقوش التي تحكي طبيعة الحياة في تلك الفترة، وتسجل الصور والنقوش التي تزين جدار المعبد وقائع معركة قادش الشهيرة التي انتصر فيها الملك رمسيس الثاني على الحيثيين وكيفية تخطيطه للحرب.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled