اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تحقيق لـ”التيليغراف” اكد ان بيروت من أكثر العواصم اثارة وترحابا في العالم

بيروت "المسبة" … اشار المكتب الاعلامي لوزارة السياحة الى "ان مجلة التيليغراف البريطانية TheTelegraph نشرت تحقيقا عن السياحة في لبنان بعنوان"Beirut: the city that rose again" حيث اعتبر الكاتب بيروت من أكثر العواصم اثارة وترحابا في العالم، وبذلك يعود لبنان وبيروت الى تصدر مواضيع الصحافة العالمية كمواقع جذب للسياح.

وتحدث الكاتب عن الحياة في بيروت والمناطق اللبنانية حيث اعتبر "ان لبنان أصبح مقصدا سياحيا بإمتياز وحيث وصف بيروت بالمدينة التي استعادت ازدهارها من جديد".

وتناول المميزات العديدة التي تتمتع بها العاصمة، كقطاع المطاعم المتطور، والمطبخ اللبناني المتميز، بالإضافة الى جودة الخمر اللبناني. كما تكلم عن التعدد الطائفي في لبنان وانعكاسه الإيجابي على انبعاث الثقافات المتماوجة وتشكيله عامل تنوع في المجتمع اللبناني، وعشق الناس للحياة، فالناس لا يزالون يعيشون تفاؤل للمستقبل ومدركين حجم الخسائر التي تعرضوا لها ماضيا.

وتابع:"إن أهل لبنان يملكون الكثير من الأمل والتفاؤل وقد تمكنوا من اعادة ازدهاره، خلال فترة وجيزة، من خلال الرساميل الوافدة والإستثمارات العقارية المتمثلة بناطحات السحاب وفنادق الخمسة نجوم ووسط تجاري يجمع مختلف الطوائف والطبقات بحيث يمكن مشاهدة سيارة بورش تقف امام احد المحلات التجارية المهمة دون الإهتمام لسيارات التاكسي القديمة التي تطلق منبهاتها لجذب الزبائن اليها".
 

ويقول كاتب التحقيق "ان كل بلد سياحي يتمتع بمزايا، ولبنان قادر على جذب السياح من خلال مقاهيه وحاناته في منطقة الجميزة وصالات الرياضة والموسيقى والمنتجعات السياحية الممتدة على طول الشاطئ اللبناني والتي تعكس صورة بيروت الجديدة، كما ان زائر منطقة البقاع يمكنه العثور على المزيد من المواطنين الذين يعمدون الى بناء اقتصاد متطور على انقاض سنوات من الركود والإنكماش".

وتحدث التحقيق عن مدينة بعلبك وهياكلها التي تعتبر من اهم المواقع الأثرية في العالم والأهم في المنطقة بحيث تحبس انفاس السائح التي يزورها وهو يشاهد عظمة اثارها.من معبد جوبيتير الى اعمدتها السته التي تظلل هذه المدينه البقاعية، كما تحدث عن جبال الأرز وإمكانية تزلج السائح فيها بكل راحة واطمئنان.

وينهي كاتب التحقيق مقاله بالقول للذين يودون زيارة لبنان:"اتركوا احكامكم المسبقة واقصدوا بيروت حيث ستجدون فيها مدينة من اكثر المدن اثارة وترحيبا على وجه الأرض".

وأعطى كاتب التحقيق في نهاية مقاله معلومات عن افضل الأمكنة التي يمكن ان يقصدها السائح خلال زيارته للبنان من فنادق ومطاعم ومقاه واعطى نصائح للسائح لكي تكون رحلته ليست الى الجحيم، بل الى تمضية فترة جميلة في لبنان".
 

المصدر: ليبانون فايلز

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled