اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

موقع بريطاني: قطر وجهة عالمية رائدة في عالم السياحة والرحلات

بفضل استثماراتها الضخمة في البنية التحتية وشبكات الطرق.. موقع بريطاني: قطر وجهة عالمية رائدة في عالم السياحة والرحلات

الدوحة " المسلة " … خطت السياحة القطرية خطوات واسعة في السنوات الأخيرة بفضل المجهودات الجبارة التي تقوم بها السلطات المعنية في البلاد والتي تتمثل في تأسيس بنية تحتية جديدة وتطوير الموجودة منه بالفعل، والتوسع في المشروعات الفندقية وشبكات الطرق والمواصلات بما أسهم في احتلال قطر مكانة متقدمة في قائمة الدول التي تعد وجهة سياحية مهمة، ليس على مستوى سياحة الفرد فحسب وإنما أيضا على مستوى سياحة المؤتمرات واستضافة الفعاليات المهمة في شتى المجالات.

 

فقد ذكر موقع "تشيب هوتل بوكينجز" البريطاني المعني بكل ما هو متعلق بالسياحة أن قطر التي استطاعت أن تفوز بشرف استضافة مونديال كأس العالم لكرة القدم 2022، قد تعهدت بالالتزام بضخ المليارات في تنمية وتطوير مشروعات البنية التحتية السياحية لديها، مع توقعات باستقبال الدوحة زهاء 400.000 شخص لمتابعة مباريات البطولة التي تعد أهم الأحداث الرياضية في العالم على الإطلاق.

وأوضح الموقع السياحي البريطاني أن المسؤولين المعنيين في دولة قطر يعكفون في الوقت الراهن على تنفيذ ما يزيد على 140 من المشروعات السياحية الكبرى في البلاد مع تركز تلك المشروعات بدرجة أكبر على ضخ استثمارات في البنية التحتية والنقل.

فعلى سبيل المثال، لم تتأخر قطر عن ضخ مليارات الدولارات في مشروع تحديث شبكات الطرق الموسعة بالبلاد التي تربط الدولة بجارتها من دول الشرق الأوسط، بالإضافة إلى تخصيص الدوحة ما قيمته 25 مليار دولار إضافية لخطة مشروع نظام قطر الوطني للسكك الحديدية الذي يتم ربطه بشبكة السكك الحديدية "جي سي سي" التي تصل تكلفتها 30 مليار دولار، وذلك بحلول عام 2017، حسبما أورد "تشيب هوتل بوكينجز".

ولم تكتفي قطر بهذا القدر من المشروعات الضخمة بل تقوم في الوقت الحالي بتنفيذ مشروعات تنموية جديدة ترمي من خلالها إلى جذب الزوار الأجانب لها كوجهة قادرة على استضافة الأحداث والفعاليات الدولية المهمة في شتى المجالات. ولعل من أهم تلك الجوانب التنموية الجديدة هو "مركز قطر الوطني للمؤتمرات" الذي استضاف بالفعل كبرى المنتديات فضلا عن "مركز المعارض والمؤتمرات بالدوحة" الذي من المقرر أن يتم تدشينه العام الجاري.
ومضى الموقع السياحي البريطاني يتحدث عن الإمكانات الهائلة التي تتمتع بها قطر قائلا إن قطر التي أطلق عليها مؤخرا "وجهة الأعمال الرائدة في الشرق الأوسط" لها بالفعل أن تتباهى بمركز المعارض الذي تبلغ مساحته 15.000 متر مربع، مضيفا أنه من خلال إضافة المركزين المذكورين سلفا وهما "مركز قطر الوطني للمؤتمرات" و "مركز المعارض والمؤتمرات بالدوحة"، سيتم إضافة مساحة قدرها 95.000 متر مربع وهو ما سيجل قطر جهة رئيسية في عالم الأعمال والمؤتمرات وفق المعايير الدولية.

وكانت قطر قد أعلنت في الشهور الأخيرة أنها ستنفق 150 مليار ريال (أكثر من 40 مليار دولار) على ثلاثة مشاريع للمترو والسكك الحديدية، وذلك في إطار خطة خليجية متكاملة تصل تكلفتها الإجمالية إلى 200 مليار دولار.
وذكرت شركة سكك الحديد القطرية إن "التكلفة الإجمالية للمشاريع الثلاثة التي تنفذها الشركة تبلغ 150 مليار ريال قطري، وهي تتضمن مشروع السكك الحديدية والمترو، ومشروعي لوسيل والخليج الغربي".

وأوضحت الشركة إن مشروع لوسيل هو عبارة عن قطار نقل خفيف يربط مدينة لوسيل بعضها ببعض، في حين يعتبر مشروع الخليج الغربي قطار نقل خفيف أيضا يربط مدينة الخليج الغربي بمدينة الدوحة، في حين يعمل مشروع السكك الحديدية (المترو) على ربط جميع مناطق قطر ببعضها.

المصدر : الشرق

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله