اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

25% مجموع حجوزات فنادق البترا ليلة رأس السنة

البترا " المسلة " … بلغت نسبة حجوزات الفنادق السياحية العاملة في مدينة البترا ليلة رأس السنة نحو 25% وفقا لجمعية أصحاب الفنادق التعاونية، لتسجل بذلك انخفاضا كبيرا عن حجوزات العام الماضي الذي بلغت فيه نحو 95%. وعزا رئيس جمعية أصحاب الفنادق فواز الحسنات انخفاض الحجوزات إلى ضعف الموسم السياحي الناتج عن الظروف السياسية التي تمر بها المنطقة.

ودعا الحكومة إلى ضرورة دعم القطاع الفندقي في ظل انخفاض الحجوزات وارتفاع الكلف التشغيلية، وإلى خفض أسعار المياه والكهرباء والضرائب، إضافة إلى إعادة النظر في رسوم الترخيص البالغة 14% لفنادق البترا مقارنة مع 7% لفنادق العقبة والبحر الميت.

وأشار إلى أن خفض الضرائب ورسوم التراخيص في هذه الفترة ضرورة، وذلك من أجل تمكين الفنادق من الحفاظ على كوادرها الوظيفية على الأقل.وفي السياق ذاته استكملت الفنادق والمنشآت السياحية العاملة في المدينة استعداداتها لاستقبال ليلة رأس السنة الجديدة، فيما أعدت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي خطة متكاملة لاستقبال زوار المدينة من مختلف دول العالم خلال العام الجديد.

وستشهد المدينة الوردية في العام الجديد فعاليات سياحية واحتفالية متنوعة، وذلك تزامنا مع الذكرى المئوية الثانية لإعادة اكتشاف المدينة.وقال رئيس مجلس مفوضي إقليم البترا المهندس محمد أبو الغنم أن السلطة تتطلع ومن خلال احتفالاتها بهذه الذكرى إلى تعزيز الترويج السياحي للبترا، وزيادة أعداد السياح القادمين لها، مؤكدا أنه تم إعداد برنامج متكامل لإحياء هذه الذكرى الهامة في تاريخ المدينة والتي تصادف منتصف شهر آب.

المصدر : الرأى

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled