اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سلسلة اضرابات جديدة لطيارى الخطوط الاسبانية “ايبيريا ” مطلع العام القادم

مدريد " المسلة" – اعلنت نقابة الطيارين بشركة الخطوط الجوية الاسبانية (ايبيريا) عزمها تنفيذ اضرابات جديدة في التاسع والحادي عشر من شهر يناير المقبل لمواصلة الاحتجاج على انشاء شركة طيران منخفضة التكاليف تابعة للشركة الاسبانية.

 

 

ونقل التلفزيون الاسباني الرسمي عن رئيس نقابة الطيارين خوستو بيرال قوله  ان نقابة الطيارين (سيبلا) مستعدة لمواصلة عمليات التفاوض مع الشركة بهدف ضمان تراجعها عن قرار انشاء الفرع الجديد الذي وصفه بالاجراء "غير الشرعي"لاننتهاكه حقوق طياري الشركة وتناقضه مع الاتفاقات المبرمة معهم.

اضراب الخطوط  الاسبانية

 

يذكر ان طياري الخطوط الاسبانية ينفذون اليوم اضرابهم الثاني عن العمل خلال الشهر الجاري ما ارغم الشركة على الغاء 211 رحلة من اصل 329 كانت مقررة اليوم ملحقة الضرر بنحو عشرة الاف مسافر بعد ان لجأت ايضا الى الغاء 100 رحلة جوية من مجموع 300 كانت مقررة ليوم 18 ديسمبر الجاري الحقت الضرر ب 12 الف مسافر.

ويأتي ذلك كما اشارات " كونا"  ردا على قرار الشركة التي وقعت في ابريل الماضي عقد اندماجها مع شركة الخطوط الجوية البريطانية (بريتش اروايز) لانشاء فرع منخفض التكاليف (ايبيريا اكسبرس) الامر الذي اعتبره الطيارون العاملون في الشركة ان من شأنه الحد من امكانيات (ايبيريا) وتحويلها الى مجرد شركة "طيران رخيص" في الوقت الذي تسعى فيه (بريتش اروايز) الى التوسع عالميا.

وكانت شركة الخطوط الجوية البريطانية (بريتش اروايز) وشركة الخطوط الجوية الاسبانية (ايبيريا) وقعتا اتفاقا لدمج الشركتين وانشاء واحدة من اكبر مجموعات شركات الطيران في العالم وتتخذ من لندن مقرا لها وتشغل 408 طائرات تنقل 58 مليون مسافر سنويا حول العالم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله