اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة أبوظبى تفتتح غداً قرية “سباق فولفو للمحيطات”

أبوظبى "المسلة"… تفتتح "هيئة أبوظبي للسياحة" صباح غد السبت قرية "سباق فولفو للمحيطات" بمنطقة كاسر الأمواج على كورنيش أبوظبي وذلك في إطار برنامج استضافة العاصمة لأسطول قمة تحديات اليخوت الشراعية بالعالم على مدى أسبوعين.

وتوفر القرية التي تستلهم التراث البحري العريق للإمارة وتستقبل الجمهور مجاناً حتى يوم 14 يناير باقة حافلة ومتنوعة من الأنشطة الترفيهية والبحرية والعروض الفلكلورية الإماراتية والحفلات الموسيقية على مدار اليوم لكافة أفراد العائلة.

وأشار فيصل الشيخ، مدير الفعاليات في "هيئة أبوظبي للسياحة"، إلى أن "قرية سباق فولفو للمحيطات" تقدم برنامجاً متنوعاً من الفعاليات يجمع بين الترفيه والتعليم والمنافسة وقال: "سيستمتع الزوار بالأنشطة البحرية والعائلية المختلفة، وسيكتشفون المزيد عن التراث البحري العريق لإمارة أبوظبي، ومسيرة مشاركة "فريق أبوظبي للمحيطات" في "سباق فولفو للمحيطات".

وأضاف " لقد تعهدنا بطرح نموذج للتميز وترك بصمتنا على تاريخ السباق وذلك عندما بدأنا جهودنا لاستضافة الحدث.. ونرى أننا نجحنا في تحقيق هذا الالتزام.. ونثق بأن القرية ستستقطب العائلات الراغبة في تجربة مفهوم جديد للترفيه على كورنيش أبوظبي، كما ستحظى بإقبال ممارسي وجمهور الرياضات البحرية".

وأوضح الشيخ لوكالة وام أن القرية تمنح الجمهور فرصاً عديدة لاختبار مهاراتهم في الإبحار الشراعي، والتعرف عن قرب على هذه الرياضة.. وستتسم أجواؤها بمرح الأنشطة الترفيهية وديناميكية المنافسات الرياضية من خلال هذه الفعاليات التي نوفرها للجمهور مجاناً".

وترحب القرية بالجمهور اعتبارا من يوم غد .. ويستقبل الزوار عند مدخلها عرض لأسلوب صناعة سفن الداو التقليدية المعروفة بقوتها وصلابتها في الإبحار ويمكنهم التجول في السوق العربي التقليدي "الممشى" وشراء المنتجات والمشغولات الفنية العربية الأصيلة و التعرف على رحلة اليخت "عزام" ومشروع بناء هذا اليخت الرائع من طراز "فولفو أوبن70"،الذي يتنافس "فريق أبوظبي للمحيطات" على متنه في "سباق فولفو للمحيطات 2011/2012".

ويستطيع زوار القرية أيضا اختبار مهاراتهم في الجولف والحصول على جوائز قيمة منها عطلات رائعة وذلك ضمن " تحدي إدخال الكرة إلى الحفرة بضربة واحدة" الذي تقدمه "بطولة أبوظبي اتش اس بي سي للجولف".
 

undefined

وسيتأهل المشاركون الذين ينجحون بإدخال الكرة من ضربة واحدة إلى سحب أسبوعي للفوز بعطلة للانضمام إلى أسطول السباق إما في سانيا بالصين في فبراير 2012، أو في جالوي بإيرلندا خلال يوليو 2012.

وتضم جوائز "تحدي إدخال الكرة إلى الحفرة بضربة واحدة" جائزتيّن كبيرتيّن، تشتمل كل منهما على تذكرتي طيران ذهاب وعودة على الدرجة الاقتصادية إلى سانيا أو جالوي على متن رحلات "الاتحاد للطيران"- الناقل الوطني لدولة الإمارات والحائزة على جوائز عالمية- وإقامة فاخرة لمدة أربع ليال مع الإفطار والانتقال بسيارات ليموزين من المطار إلى جانب الاستمتاع بالأنشطة الترفيهية المصاحبة لـ"سباق فولفو للمحيطات".

علاوة على ذلك سيحصل كل مشارك في التحدي على بطاقة موسمية لحضور "بطولة أبوظبي HSBC للجولف" التي يتنافس على لقبها ألمع نجوم العالم ومنهم حاملو الألقاب الحاليون لثلاث من البطولات الكبرى وأربعة لاعبين احتلوا صدارة التصنيف العالمي، بمن فيهم الأسطورة تايجر وودز في ظهوره التنافسي الأول بالعاصمة الإماراتية.. كما ستتاح أمامهم فرصة الفوز بجوائز أخرى منها الزي الخاص بالبطولة وبضائع رسمية موقعة من أبرز لاعبي الجولف.

وتحتضن القرية كذلك عرض "تماثيل صيد اللؤلؤ الحية" و"فنان ألعاب الخفة" الذي يقدم أكثر من 500 لعبة خداع بصري، واستعراضات التنورة والرقص بالنار والفن الديناميكي.. فيما ينتظر زوار القرية أيضاً "احتفال مغيب الشمس من بوما" في "نادي بوما الاجتماعي".

ويتوقع أن يحتشد الآلاف من الجمهور، الذي قاموا بشراء تذاكر حفل فريق موسيقى الروك الإنجليزي "كولد بلاي"، الحائز على سبع جوائز غرامي، للاستمتاع بفنون هذا الفريق العالمي ومشاهدة عروض الألعاب النارية الرائعة مساء يوم السبت.

من جهة أخرى، توفر "قرية سباق فولفو للمحيطات" مرافق للخدمات ومطاعم ومحلات تجارية تضمن راحة الزوار.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled