اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة تعلن إنجاز تأهيل الفنادق الكبرى في بغداد

بغداد "المسلة"… تستعد الهيئة العامة للسياحة لتسلم الفنادق الكبرى في بغداد بعد انجاز تأهيلها بكلفة 170 مليون دولار، فيما وقعت عقدا مع شركة اماراتية لاستثمار جزيزة السندباد في محافظة البصرة بقيمة 400 مليون دولار.

وقال مدير عام المرافق السياحية في الهيئة محسن السويدي في تصريح صحفي نشرته الفيحاء ان الهيئة شكلت لجانا خاصة لغرض الاشراف على تسلم فنادق الرشيد والشيراتون والمنصور وبابل وفلسطين لادارتها بعد انجاز مراحل التأهيل والصيانة من قبل شركات محلية واجنبية بكلفة 170 مليون دولار استعدادا لاستضافة القمة العربية المزمع انعقادها في اذار المقبل.

وبين انه تم صرف منح مالية ميسرة لاصحاب فنادق القطاع المختلط دون فوائد والسماح لهم بتسديد قيمة القرض بعد عام من مرحلة التأهيل، مشيرا الى ان شركات تركية وبريطانية ومحلية قامت بعمليات التأهيل، وان تلك الفنادق لم تجر لها عمليات تأهيل وصيانة لمدة طويلة.

واشار السويدي الى ان اكثر المرافق السياحية هي في المرحلة النهائية من التأهيل لغرض تحديثها بما ينسجم والتطور السياحي الذي تشهده مختلف البلدان في استخدام الطرق الحديثة في صيانة وتاهيل المرافق السياحية وما تعكسه من اثار ايجابية على القطاع السياحي، منوها بأن اغلب تلك المواقع اهملت لأكثر من ثلاثة عقود دون تأهيل وصيانة ما عرضها الى دمار شبه كامل.

في شأن آخر، كشف السويدي عن توقيع عقد مع شركة كولف الاماراتية بشراكة اميركية لتأهيل واستثمار جزيرة السندباد في محافظة البصرة بقيمة 400 مليون دولار، موضحا ان العمل يتضمن انشاء فلل ومنتجعات ومراكز للتسوق وفنادق سياحية فضلا عن انشاء مدينة العاب، مذكرا بأن أعمال التأهيل مستمرة في جزيرة الاعراس والجادرية وجزيرة بغداد السياحية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled