اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

50 مليار يورو انفاق السياح فى اسبانيا حتى نوفمبر الماضى

 

مدريد "المسلة"… اظهرت بيانات رسمية نشرت اليوم ان الانفاق الاجمالي للسياح في اسبانيا بلغ 9ر49 مليار يورو حتى نهاية شهر نوفمبر الماضي محققا ارتفاعا قدره ثمانية بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وقالت وزارة السياحة الاسبانية في بيان ان الانفاق الاجمالي للسياح الوافدين الى اسبانيا في شهر نوفمبر الماضي وحده بلغ ثلاثة مليارات يورو محققا ارتفاعا قدره ثلاثة بالمئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي.

واضاف البيان ان الانفاق المتوسط للسائح الواحد خلال الاشهر بين يناير ونوفمبر الماضيين بلغ 929 يورو محققا ارتفاعا قدره 2ر0 بالمئة مقارنة بالمستويات المسجلة في الفترة نفسها من العام الماضي فيما بلغ الانفاق المتوسط اليومي 102 يورو ما يمثل زيادة قدرها 9ر3 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من 2010 .

واوضح ان السياح البريطانيين كانوا اكثر السياح انفاقا في اسبانيا خلال الفترة الماضية تلاهم السياح الالمان فالفرنسيون في الوقت الذي حظيت محافظة (كاتالونيا) الشمالية الشرقية وجزر البليار في البحر الابيض المتوسط وجزر الكناري والاندلس الجنوبية بأكبر نصيب من الانفاق السياحي.

وكان بيان سابق لوزارة السياحة كشف عن ان اسبانيا سجلت زيارة نحو 54 مليون سائح دولي خلال الفترة بين يناير ونوفمبر الماضيين ما يمثل ارتفاعا قدره 7ر7 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي فيما تتوقع الحكومة الاسبانية تسجيل زيارة 57 مليون سائح دولي حتى نهاية العام.

المصدر: كونا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled