اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

وزير سياحة الجزائر يعلن ارتفاع الناتج المحلي للصناعة التقليدية إلى 150 مليار دج في 2011

الجزائر " المسلة" – كشف وزير السياحة والصناعة التقليدية، إسماعيل ميمون، عن ارتفاع الناتج المحلي للصناعة التقليدية والحرف من 75 مليار دج في 2005 إلى 150 مليار دج خلال 2011 بفضل المجهودات المبذولة في هذا المجال.

 

 

وأوضح ميمون في كلمة ألقاها خلال إشرافه على افتتاح أشغال يوم دراسي حول مجمعي منتجات الصناعة التقليدية نظمته الغرفة الوطنية للصناعة التقليدية، أن الدولة عملت على توفير الوسائل والآليات التي اقترحها الخبراء ونصت عليها الدراسات في ميادين التكوين والتأهيل والمرافقة والجودة من أجل الوصول إلى نتائج مرضية.

وأضاف الوزير أن قطاعه عمل بطريقة علمية تهدف إلى الحد من البطالة من أجل تحقيق توازن اقتصادي واجتماعي داعيا في الوقت ذاته إلى ضرورة تحسين مسار الإنتاج عن طريق عصرنة تقنيات الإنتاج وتبني تقنيات تصميم للحصول على منتج ملائم يتماشى واحتياجات السوق.

 

كما أكد على حتمية إعادة الاعتبار لفروع نشاطات الصناعة التقليدية وإعداد وتنفيذ مشاريع الدراسات والمساعدة التقنية لفائدة تجمعات الحرفيين مشددا في هذا الصدد على ضرورة تحسين التكوين خصوصا عن طريق التمهين الذي يساهم في تحسين الإنتاجية ونوعية الأنشطة الحرفية.

وفي هذا الإطار دعا ميمون إلى إعداد دراسة بخصوص مجمعي المادة الأولية على المستوى المحلي لمعرفة مدى استغلالها بهدف التخلي عن المواد المستوردة داعيا إلى إنجاز جملة من فضاءات الترويج والتسويق لمنتجات الصناعة التقليدية على مستوى جهات الوطن.

المصدر : واج
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled