اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة ابوظبى تنظم ورشة عمل حول الأمن والسلامة في المرافق السياحية والفندقية

ابوظبى " المسلة" – لليوم الثانى  مازالت تتواصل فعاليات ورشة العمل التدريبية حول " تطبيق معايير الأمن والسلامة في المرافق السياحية والفندقية في إمارة أبوظبي " التي تنظمها هيئة أبوظبي للسياحة وانطلقت امس الاثنين وتستمر ثلاثة أيام في فندق " فيرمونت باب البحر ".

 

يشارك في فعاليات الورشة التي تنظمها الهيئة بالشراكة مع الإدارة العامة للدفاع المدني ومركز أبوظبي للبيئة والصحة والسلامة .. حوالي /95/ جهة فندقية ومنشأة سياحية تم تقسيمهم لثلاث مجموعات وفق أيام الورشة.

وأكد ناصر سيف الريامي مدير إدارة المعايير السياحية في هيئة أبوظبي للسياحة في تصريح له بهذه المناسبة .. أهمية تعزيز جوانب الأمن والسلامة في جميع أعمال المرافق السياحية والفندقية بالإمارة وتطبيق أحدث المعايير الدولية في هذا المجال.

وقال إن الورشة هي واحدة من أهم البرامج التدريبية والتوعوية التي تنظمها الهيئة مع شركائها المعنيين لتعزيز وتنمية الخدمات السياحية بشكل عام وتأكيد جوانب الأمن والسلامة في جميع أعمال المنشآت الفندقية والسياحية في أبوظبي.

وأضاف أن الهيئة تسعى إلى تطبيق أحدث المعايير الدولية في هذا المجال مشيرا إلى أن الورشة تعزز تبادل الخبرات والتجارب والإطلاع على أحدث الممارسات في هذا الجانب.

من جانبه أوضح العقيد محمد عبد الله النعيمي مدير عام الدفاع المدني بالإنابة في أبوظبي مدير إدارة الطوارئ والسلامة العامة في شرطة أبوظبي أن الهدف من توحيد إجراءات الأمن والسلامة في جميع فنادق الإمارة هو التقليل من نسبة المخاطر التي يمكن أن تتعرض لها هذه المنشآت السياحية وذلك عن طريق تقليل زمن الاستجابة في حالات الطوارئ من خلال معرفة إدارة الطوارئ والسلامة العامة بالإدارة العامة للدفاع المدني لمواقع جميع الفنادق في الإمارة وتحديد المركز الذي يقع ضمن منطقة الاختصاص وتزويده بخريطة تفصيلية عن الفندق.

وأضاف أنه تم إعداد خطة طوارئ مكتوبة بالتنسيق مع هيئة أبوظبي للسياحة تكون موحدة وقابلة للتطبيق على جميع المنشآت الفندقية سيتم توزيعها على جميع الفنادق للتقيد بها في حالات الطوارئ حيث سيقوم ضابط مركز الدفاع المدني بزيارة للفندق الذي يقع ضمن منطقة اختصاصه لتقييم مدى الالتزام بتطبيق الخطة .. لافتا إلى أن هذه الزيارات الميدانية ستكون منظمة ومنسقة حسب خطة تشغيلية يتم تنفيذها خلال العام المقبل 2012.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled