اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الطوائف المسيحية الغربية فى بيت لحم تحتفل اليوم بعيد الميلاد المجيد

بيت لحم –  عنان شحادة – تحتفل الطوائف المسيحية التي تسير حسب التقويم الغربي اليوم السبت، بعيد الميلاد المجيد.. وارتدت مدينة بيت لحم ثوبها الجديد من خلال الزينة التي تزينت بها شوارعها وأحياؤها ومداخلها الرئيسية وحتى المحلات التجارية وواجهات المنازل، كما ازدانت ساحة كنسية المهد بأكبر شجرة للميلاد طولها 15 مترا، وقاعدتها 8 أمتار.واحتضنت ساحة المهد منذ الساعات الأولى من صباح اليوم، حشدا كبيرا من المواطنين الذي قدموا من مناطق محافظة بيت لحم وباقي الأراضي الفلسطينية إضافة إلى السياح الأجانب الذين اصطفوا على جنباتها، للمشاركة باحتفالات عيد الميلاد المجيد.

 


وارتسمت البسمة على وجوه المواطنين، خاصة الأطفال منهم الذين اخذوا يركضون في أرجاء الساحة يلهون ويلعبون.
وعلى مقربة من مركز السلام المقابل للساحة، وقف المواطن أبو الياس من بيت لحم برفقة زوجته وأبنائه الثلاثة، يراقبون دخول الفرق الكشفية التي عزفت ترنيمات، ينتظرون بفارغ الصبر وصول موكب البطريرك فؤاد طوال بطريرك اللاتين في فلسطين والأردن والأراضي المقدسة، إلى ساحة المهد.

ويقول أبو الياس: ‘الحمد لله الاجواء جميلة وتشجع الجميع على الحضور..الهدوء يلف المدينة، والأمن متوفر، كل ذلك يساهم في زيادة الحضور والمشاركة في هذه الاحتفالات’.
وأضاف: إن القائمين على الاحتفالات والتجهيزات كانوا في الموعد من خلال تذليل كل العقبات التي من شانها إعاقة وصول أي من المحتفلين، فهناك تنظيم لحركة سير المركبات وحتى حركة المواطنين.

وأشار إلى أنه يحتفل هذا العام وكله أمل في إزالة الجدار والحواجز الجاثمة وأن يحل السلام العادل، وقال: ‘جئت من اجل إدخال البهجة والفرحة في قلوب أطفالي، إضافة إلى أن المشاركة واجب ديني ووطني، علينا جميعا أن نحيي هذه المناسبة لنظهر للعالم أننا شعب يحب الحياة، لنؤكد على مقولة شاعرنا محمود درويش ‘على هذه الأرض ما يستحق الحياة’.
‘أنا مبسوط جدا وفرح، هذا اليوم أجمل يوم في حياتي، جيت مع أبوي وأمي، وانا فرحان علشان موجود في ساحة المهد، حتى أشاهد دخول موكب البطريرك’ هذا ما قاله الطفل جيمي.

السائحة الأميركية ريناتا أعرب عن سعادتها لتواجدها في مدينة بيت لحم، وقالت: إنّ واقع الاحتفالات هنا أجمل بكثير من أميركا، وأشادت بالأجواء الحقيقة للميلاد في مدينة بيت لحم ولحسن الاستقبال أيضاً من قِبل سكانها.
وأضافت: إنّ ‘القادم إلى مدينة بيت لحم يشعر بواقع الأمن والهدوء المتجسد من خلال ما نشاهده على أرض الواقع لانتشار أفراد الشرطة وتنظيم حركة المرور ووصول المواطنين إلى ساحة المهد’.

وعبر رئيس بلدية بيت لحم فيكتور بطارسة عن سعادته للأجواء الحقيقية لهذه المناسبة الدينية الوطنية الذي نجدد فيها ايماننا ونحتفل بهبة الله الكبرى للإنسانية، كذلك نسعى جاهدين على إبقاء الأمل فينا بتحقيق السلام والاستقرار حيث تسود العدالة، قال بطارسة.
وأضاف :’ما زال الأمل يملأ قلوب أهالي بيت لحم، من هنا انبثق عنواننا لهذا العيد وهو ‘فلسطين تحتفل بالأمل ، إذ نخطو خطوات جدية هذا العام نحو ميلاد دولتنا الفلسطينية المستقلة على ترابنا الوطني’.

وتشهدت المدينة تنظيما كبيرا بعيدا عن أي منغصات من شانها أن تعكر صفو الأجواء العامة للاحتفالات، حيث انتشر أفراد الشرطة على المداخل الرئيسية وكذلك الشوارع والأحياء التي توصل إلى ساحة المهد.
وأشار مدير شرطة محافظة بيت لحم المقدم خالد التميمي إلى أنه تم نشر 500 ضابط وضابط صف وفرد من كافة إدارات الشرطة للحفاظ على الأمن، وتنظيم توافد المحتفلين على ساحة كنيسة المهد، وحركة المرور في المدينة، واستقبال المواكب الرسمية والسهر على راحة وأمن المحتفلين وضيوف المدينة على مدار الساعة.

ولفت التميمي إلى أنه تم نشر أعداد من الشرطة السياحية المتحدثين بالانجليزية والروسية، بالإضافة إلى الاستعانة بمجموعة كبيرة من المترجمين المتطوعين ممن يتقنون اللغات الاسبانية والايطالية والفرنسية، لخدمة الحجاج المسيحيين من مختلف الجنسيات الأجنبية الذين سيؤمون المدينة خلال فترة الأعياد، فيما سيقوم أفراد الشرطة المجتمعية بتقديم الزهور وبطاقات التهنئة باسم الشرطة الفلسطينية لجميع ضيوف المدينة المحتفلين بأعياد الميلاد المجيدة ورأس السنة.
 

وأكد المقدم التميمي أن ستة وفود رسمية رفيعة المستوى ستزور بيت لحم للمشاركة في احتفالات أعياد الميلاد المجيدة .

بدوره أشار مدير الدفاع المدني في محافظة بيت لحم، الرائد ‘رائد الجوابرة’، إلى أنه تم إنشاء غرفة عمليات مشتركة خاصة بالدفاع المدني، والمشاركة بغرفة عمليات المحافظة، وإسناد الآليات والمعدات في المحافظة لتتولى مهمة توفير الأجواء الملائمة وقدسية العيد، وتأمين السرعة القصوى في التعامل مع الأحداث وخاصة الفنادق ودور الضيافة في البنايات المرتفعة.
 

من جانبه أشار رئيس الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر في بيت لحم عبد الحليم جعافرة، إلى أنّ التجهيزات كاملة حيث تم تخصيص سبع سيارات إسعاف وسيارتي عناية مكثفة وعيادة متنقلة واحدة بواقع 18 ضابط إسعاف و55 متطوع.

المصدر : وفا
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled