اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الطوائف المسيحية تقيم قداس «الميلاد» الليلة

 

عمان "المسلة"رامي عصفور … احتفل في موقع مغطس معمودية السيد المسيح عليه السلام في لواء الشونة الجنوبية أمس باضاءة شجرة عيد الميلاد في احتفال نظمته وزارة السياحة والاثار وهيئة موقع المغطس والطوائف المسيحية للتأكيد على روح التآخي في الأردن النموذج في التعايش والوئام.

وقال وزير السياحة والاثار نايف حميدي الفايز الذي رعى الاحتفال إن الاحتفال في هذا اليوم الذي يسبق عشية حلول عيد الميلاد المجيد يرمز لانطلاقة رسالة دين المحبة من هذا الموقع لتضيء بنورها قلوب الناس في سائر ارجاء المعمورة.

وأضاف إن الاحتفال بالعيد المجيد في ظل الراية الهاشمية في الأردن انما يظهر جليا روح الاخاء التي تسود بين الاردنيين مسلمين ومسيحيين والتي ينعم بها هذا البلد الطيب بفضل الحكمة والعدل والمساواة التي طالما كانت من سمات الحكم الهاشمي الرشيد.

من جانبه القى مطران طائفة الروم الارثوذوكس المتروبوليت فيند كتوس كلمة القاها نيابة عنه الاشمندريت نكتاريوس قال فيها: من هنا ومن هذا المكان المقدس الذي عمد فيه سيدنا المسيح عيسى عليه السلام في اردننا الغالي انطلقت رسالة المسيحية إلى جميع انحاء العالم.

وقال مطران اللاتين النائب البطريركي للاتين في عمان سليم الصائغ اننا بمناسبة اعياد الميلاد نضيء شجرة الميلاد لتكون رمزا لوحدة أبناء الوطن.

كما احتفل في مدينة الفحيص مساء امس بإضاءة شجرة عيد الميلاد برعاية العين عقل بلتاجي وحضور حشد كبير من الفعاليات الرسمية والشعبية والطوائف المسيحية من الفحيص وخارجها حيث تمت اضاءة الشجرة في موقع الاحتفال بالقرب من بلدية الفحيص.

واكد العين عقل بلتاجي أن الاحتفال بعيد الميلاد المجيد ومشاركة الاخوة المسيحيين في احتفالاتهم يجسد مدى عمق العلاقات والروابط بين المسلمين والمسيحيين في هذا البلد المعطاء بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني.

المصدر: الدستور

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled