اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طيران رأس الخيمة تدشن أولى رحلاتها الى الخرطوم

الخرطوم " المسلة " … وصلت أمس الاول أولى رحلات طيران رأس الخيمة إلى مطار الخرطوم الدولي وسط ترحيب واستقبال من عدد من كبار الشخصيات والمسئولين السودانيين وحسن أحمد سليمان الشحي سفير الدولة لدى جمهورية السودان و علي بن سعيد الشرهان رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي .

وكان على متن الطائرة المهندس الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي رئيس دائرة الطيران المدني برأس الخيمة نائب رئيس مجلس إدارة شركة طيران رأس الخيمة والشيخ أرحمة بن سعود بن خالد القاسمي وسيف محمد السويدى مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني بالدولة و أحمد الصديق عبد الحي سفير السودان لدى الدولة و السفير محمد الحسن إبراهيم القنصل العام السوداني في دبي والسيد عمر جهامة الرئيس التنفيذي لشركة طيران رأس الخيمة ووفد إعلامي .

وقال المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمى إن تدشين الخط الجديد لطيران رأس الخيمة إلى العاصمة السودانية الخرطوم يأتي تزامنا مع احتفالات الدولة بالذكرى الأربعين لقيام اتحاد الدولة ومسيرة العطاء المستمر والانجاز المدهش والخير المتدفق والعيش الآمن في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله الذي عزز أركان الاتحاد وقوى دعائمه وواصل الانجازات الحضارية والتنموية للدولة على الأصعدة كافة .

وأشار القاسمي إلى أن الخط الجديد سيسهم في تطوير العلاقات التجارية والثقافية والاقتصادية والاستثمارية بين البلدين وسيكون إضافة حقيقية لنقل الشعبين الشقيين وتمشيا مع التواصل بين البلدين مؤكدا أن الخرطوم تتمتع بفرص ومقومات كبيرة للاستثمار والتنمية ما يجعلها وجهة مهمة لطيران رأس الخيمة .

من جانبه أشاد معالي أحمد سعد عمر وزير مجلس الوزراء السوداني بالعلاقات المميزة التي تربط البلدين الشقيقين .. مشيرا الى أن افتتاح الخط الجديد لطيران رأس الخيمة إلى الخرطوم يعد إضافة للتواصل الاجتماعي والتجاري و يعكس حرص الدولتين لتعزيز العلاقات الأخوية .

وقال إن الخط الجديد سيسهم في تطوير العلاقات التجارية بين السودان والإمارات خاصة أن السودان يشهد تطورا ونموا في مجال الاقتصاد .من جانبه أوضح سفير الدولة لدى السودان أن تدشين الخط الجديد يأتي تنويعا للعلاقات التى تربط البلدين وتشجيعا للعلاقات التجارية والاستثمار مشيدا بالتعاون القائم بين البلدين في عدة مجالات وما تشهد من تطوراً سريعاً واستثمارات جديدة .

وقال السيد عمر جهامة الرئيس التنفيذي لشركة طيران رأس الخيمة " تمثل لنا السودان سوقا ذات أهمية كبيرة ولا شك أن قيام طيران رأس الخيمة بتسيير رحلات مباشرة وبأسعار منخفضة إلى العاصمة السودانية الخرطوم يعد تطوراً كبيراً للناقلة وللمسافرين الراغبين في السفر إلى هذه المنطقة.. ولطالما حظيت الإمارات بعلاقات ثقافية واقتصادية وسياسية مميزة مع السودان.

وأضاف إن الخرطوم غنية بالعديد من الفرص التجارية وتسيير الخط يدل على التزامنا إزاء تعزيز وجودنا في شمال أفريقيا وانطلاقا لذلك تهدف شركة طيران رأس الخيمة لتعزيز وجودها في مجمل القارات في السنوات القادمة .

وكانت طيران رأس الخيمة قد أعادت إطلاق عملياتها في العام الماضي بتسيير خطين إلى كل من جدة في المملكة العربية السعودية ومدينة كاليكوت في الهند. وعلى مدى الاثني عشر شهراً الماضية، ركزت الشركة على توسعة شبكة خطوطها عبر دول مجلس التعاون الخليجي وشبه القارة الهندية وشمال أفريقيا.

ويعتبر دخول شركة طيران رأس الخيمة إلى السودان بمثابة محطة مهمة للشركة التي تقوم الآن بتسيير رحلاتها إلى 10 وجهات.وفي الأسابيع التي أعقبت احتفال الشركة بالذكرى السنوية الأولى لإعادة إطلاق عملياتها، أعلنت طيران رأس الخيمة عن إدخال رحلات إلى مدينتي بيشاور ولاهور في باكستان إضافة إلى الكويت، إلى جانب زيادة عدد رحلاتها إلى الدوحة لتصل الى سبع رحلات في الأسبوع .

ويبدأ السعر الشامل لتذكرة الذهاب والعودة من 899 درهما إلى الخرطوم مشمولاً بوجبة ساخنة كاملة مع مشروبات بالمجان يتم تقديمها على متن كافة الرحلات، إضافة إلى نقل حقائب تزن حتى 30 كيلوغراماً، إضافة إلى حقيبة اليد العادية، كما تشغّل الشركة خدمة حافلات مجانية لكل رحلة لنقل المسافرين بين مطار رأس الخيمة الدولي والإمارات الأخرى في الدولة إلى جانب ذلك توفر الشركة خدمة المواقف المجانية لمسافريها الراغبين في الانتقال بسياراتهم إلى مطار رأس الخيمة الدولي الذي يبعد مسافة 30 دقيقة عن إمارة الشارقة و 45 دقيقة عن دبي.

المصدر : وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled