اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير السياحة يؤكد على تعزيز مكانه السياحة عالميا

عمان "المسلة" ….قال وزير السياحة والآثار نايف الفايز ان الحكومة عازمة على النهوض بالقطاع السياحي في المملكة والتصدي للمشكلات التي تعترض هذا القطاع للوصول إلى منتج سياحي يعزز مكانة الأردن السياحية على المستوى العالمي.

وأضاف ان الوزارة تعمل ما بوسعها لإطالة أمد إقامة السياح في الأردن وخاصة في مدينة مادبا التي نأمل نقلها من ممر للحركة السياحية إلى مستقر مما ينشط الحياة الاجتماعية والاقتصادية في المدينة، مشيراً الى تراجع الأفواج السياحية بسبب الأوضاع الراهنة في المنطقة. ووضع الفايز خلال الجولة حجز أساس لمبنى معهد مادبا للفسيفساء كما رعى تخريج الفوج الثالث لطلاب المعهد، مؤكدا أن المعهد يعد من أهم مراكز الترميم في الشرق الأوسط خاصة وان الأردن يعد أكبر مخزون للفسيفساء في المنطقة ما يدعو الى مواصلة الكشف عنه لإبرازه وتدريب العنصر البشري المؤمن بعملية
الترميم وصناعة الفسيفساء.

جاء هذا خلال جولة في محافظة مادبا شملت حمامات ماعين والقرية التراثية في مكاور وأم الرصاص واللاهون ان الجميع مطالب بتعظيم الايجابيات ومحاولة إيجاد الحلول للمشكلات الناتجة خاصة فيما يتعلق بالأزمة المرورية وسط مدينة مادبا من خلال اقامة مواقف للسيارات، مبدياً استعداد الوزارة لمساعدة بلدية مادبا وادارة السير في هذا المجال.

واضاف إن المعهد يتيح الفرصة للطلبة الأردنيين تعلم فن الفسيفساء، والحفاظ عليه في بيئة أثرية تسهم في تعميق الوعي في المجتمع المحلي لأهميته الاقتصادية والرمزية في الحفاظ على الموروث الحضاري للمنطقة.

السفير الايطالي في عمان فرانسيسكو فرانزوني

قال ان بلاده تسعى الى توظيف علاقاتها المتميزة مع الأردن لتنفيذ مشروعات اقتصادية وتنموية وتشجيع الاستثمارات السياحية والصناعية بين البلدين الصديقين.

وتحدث عن استمرارية بلاده في تقديم مشروعات وبرامج تنموية بلاده للأردن لتنفيذ مشروعاته في مختلف المجالات عارضا الدعم المالي والفني الذي تقدمه الحكومة الايطالية للمشروعات الصناعية في الأردن.

عميد معهد مادبا لترميم الفسيفساء الدكتور عدنان الشياب قال

ان نسبة النجاح الذي حققه الطلبة في الامتحان الشامل لكليات المجتمع وصلت إلى100 بالمئة، مشيراً إلى أن تعلم فن ترميم الفسيفساء يتيح الفرصة أمام الطلبة للدارسة في الجامعات لجميع التخصصات.

وبين الشياب ان مشروع توسعة بناء المعهد تبلغ كلفتها مليون و330 ألف دينار وتشمل غرفا صفية وقاعات محاضرات ومختبرات ومشاغل ومكتبة ومكاتب للمدرسين بمساحة الفي متر مربع لزيادة قدرة المعهد لاستيعاب الطلبة من كل المحافظات.وفي نهاية الحفل الذي حضرة عدد من المسؤولين والمهتمين، وزع وزير السياحة والآثار الشهادات على الطلبة.

وفي كنيسة الخارطة أضاء وزير السياحة شجرة عيد الميلاد البالغ طولها20 متراً في الحفل الذي أقامته الكنائس المسيحية بالتعاون مع الوزارة ة بحضور محافظ مادبا فاروق القاضي ونواب وأعيان المحافظة وعدد كبير من من ابناء مادبا.

وهنأ الوزير أبناء الطائفة بعيد الميلاد، مؤكدا على التعايش الإسلامي المسيحي الذي اعتبره علامة يتميز بها الأردن بفضل التآخي الذي يربط الجميع بتوجيه القيادة الهاشمية.

وألقى الوكيل البطريركي قدس الأب في مادبا الارشمنديت ابنوكنديوس كلمة باسم كهنة الكنائس أشار فيها إلى مدى الاعتزاز بهذه اللفتة المميزة للتشارك مع افراد الأسرة الواحدة مسلمين ومسيحيين بعيد الميلاد المجيد.
 

وقال إن ما نحن عليه في الأردن من تآخ وألفة بين المسلمين والمسيحيين أضحت مضرب المثل فنحن نتقاسم الفرح والألم عبر مسيرة الأردن المضيئة وهذا تجسيد عملي لمضامين رسالة عمان التي تحمل رؤية هاشمية متقدمة ورسالة للقاصي والداني على عمق العلاقة بين القيادة والشعب.

وكان محافظ مادبا عرض الواقع السياحي في المحافظة خلال زيارة الوزير إلى دار المحافظة، لافتاً إلى أهم احتياجاتها في هذا المجال وبما يساعد في النهوض بالقطاع السياحي فيها ويسهم في إنعاش الظروف الاقتصادية لمواطنيها من خلال ايجاد المشاريع السياحية التي توفر فرص عمل للمواطنين

المصدر: زاد الاردن

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled