اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اوبرا وينفرى ورئيسة ليبريا فى أول مهرجان سينمائي دولى بالأقصر

الأقصر " المسلة " محمد عبد اللطيف الصغير … تجرى الاستعدادات فى مدينة الأقصر على قدم وساق لاستقبال مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية الذي يعد بمثابة أول مهرجان سينمائي دولي يحمل اسم الأقصر والذى يقام في الفترة من‏21‏ إلي‏28‏ فبراير والذي تنظمه مؤسسة شباب الفنانين المستقلين برئاسة سيد فؤاد بالتعاون مع وزارة الثقافة ووزارة السياحة ووزارة الطيران المدني ووزارة الخارجية ومحافظة الأقصر ووزارة الإعلام ونقابة السينمائيين حيث يهدف المهرجان إلي تشجيع الإنتاج السينمائي الإفريقي.

وأكد عزت سعد محافظ الأقصر ان المهرجان سيسهم في تنشيط الحركة السياحية للمحافظة خاصة من الدول الأفريقية التي لا تمثل نسبة كبيرة في السياحة الوافدة لزيارة الأقصر.

وسيكون المخرج الراحل عثمان سمبين نجم الندوة الرئيسية للمهرجان حيث تتناول الندوة تاريخه وأهم خصائص أعماله وحياته، كما يضم المهرجان ندوة أخرى بعنوان الشفاهة فى الفيلم الأفريقي، ويعرض المهرجان الفيلم الأفريقي الأول سائق الكارو" لسمبين الذى يعد رائد السينما الأفريقية.

ومن المقرر ان يحضر المهرجان عددا من النجوم الأفارقة مثل أوبرا وينفرى، وأيضا شخصيات سياسية بارزة فى أفريقيا منهم رئيسة ليبريا يلين جونسون سيرليف الحاصلة على جائزة نوبل للسلام.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled