اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير السياحة يضيء شجرة عيد الميلاد المجيد في عجلون

عجلون "المسلة"…. أشعل وزير السياحة والآثار نايف الفايز مساء اليوم الجمعة شجرة عيد الميلاد المجيد في القاعة الهاشمية بمدينه عجلون.

وأشار الوزير خلال رعايته الاحتفال الذي أقامته الكنائس المسيحية في عجلون وجرش بالتعاون مع الوزارة بحضور محافظ عجلون علي العزام والنائبان الدكتور رضا حداد وسلمى الربضي وأمين عام الوزارة عيسى قموه وقدس الآباء من جميع كنائس عجلون وجرش إلى التعايش الأخوي الذي يربط الأردنيين جميعا مسيحيين ومسلمين بروابط الأردنة الصالحة والحب لثرى الأردن العزيز.

وبين الوزير أن رسالة عمان دعت وعلى الدوام إلى التعايش الأخوي والوسطية والاعتدال في الدين والتعامل الإنساني، مهنأ الحضور بعيد الميلاد المجيد والذي نستذكر خلاله القيم العربية الأردنية، داعيا بان تبقى أيام الأردنيين شامخة كالشجرة المضيئة في سماء الدنيا وشامخة مزدهرة.

undefinedوألقى الوكيل البطريركي في شمال الأردن قدس الارشمنديت خريستوفورس كلمة باسم كهنة الكنائس في الشمال أشار فيها إلى مدى اعتزازنا وافتخارنا بهذه اللفتة المميزة للتشارك مع أفراد الأسرة الواحدة مسلمين ومسيحيين بعيد الميلاد المجيد، مبينا أننا نجتمع اليوم لكي نجدد الإيمان والعقيدة ونستذكر التعايش الإسلامي المسيحي الممتد والمتجذر طيلة 1400 عام.

وقدمت الطالبة جليلة قيقيه خلال الاحتفال دعاءا ميلاديا أكدت فيه مدى الحاجة لنعمة السلام والطمأنينة في هذا الشرق الجريح، داعية الرب أن يمحي البغض من القلوب ومن بين الشعوب وإزالة الحروب وإزهار الأرض وينبت بين سكانها الحب والسلام ويمنح الأردن نعمة السلام والطمأنينة ويلهم جلالة القائد موفور الصحة والحكمة والقوة والنعمة.
كما عرضت خلال الاحتفال الذي أدار فعالياته المحامي مروان حداد على مشهد مسرحي ميلادي وآخر حوار مسيحي إسلامي وتراتيل ميلادية وأرثوذكسية وأناشيد من وحي العيد قدمه طلاب مدرسة اللاتين في الوهادنة وعجلون وعنجرة وكورال مدارس الأحد الأرثوذكسية في عجلون وجوقة مدارس الأحد الأرثوذكسية في عنجرة بالإضافة إلى لقاء مع سانتا كلوز قدمه طلاب مدارس الأحد الأرثوذكسية والروم الكاثوليك في جرش.

وقبل الاحتفال اطلع الوزير على معرض اشتمل على هدايا العيد وإكسسوارات ومطرزات شاركت به جمعية سيدات أم اللولو التعاونية وسوبر ماركت سما عجلون وكنيسة سيدة العذراء /دير دبين.
وكان الوزير قد استهل زيارته بتفقد مشروع مسجد عجلون الكبير والمنطقة المحيطة به، مشيرا إلى مشروع المسجد سيبدأ العمل به بعد أن تم إحالة العطاء.

المصدر: المدينة نيوز
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled