اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير السياحة الاردنى : المشروع السياحي الثالث في الكرك شارف على الانتهاء

الكرك " المسلة " … أكد وزير السياحة والآثار نايف حميدي الفايز أن السياحة في الأردن تحظى بدعم مباشر من جلالة الملك عبد الله الثاني لوضع الأردن على خريطة السياحة العالمية، لافتا إلى أن الوزارة بصدد الانتهاء من أعمال البنية التحتية للمشروع السياحي الثالث في مدينة الكرك والبالغ كلفته 10 ملايين دينار وبصدد المباشرة بمشروع تأهيل شارع الملك حسين في المدينة بكلفة 460 ألف دينار بعد إن تم توقيع الاتفاقية لتنفيذ الأعمال المطلوبة .

وبين الفايز خلال لقائه محافظ الكرك د. محمد سميران وعددا من المهتمين بالشأن السياحي في المحافظة إن السياحة في الأردن تشكل ما نسبته 13% من الناتج الإجمالي للاقتصاد الوطني ، لافتا إلى إن 42 ألف مواطن يعملون في هذا القطاع إضافة إلى نسبة عظمى من أصحاب المحال التراثية في مختلف إنحاء المملكة ، مشيراً إلى إن الوزارة نفذت جملة من المشاريع في محافظة الكرك من أبرزها المشروع السياحي الثالث ومشروع تطوير ساحة قلعة الكرك والنفق المؤدي لموقف الباصات إضافة إلى متحف كهف النبي لوط وبكلفة مليون وستمائة ألف دينار .

وأشار إلى أهمية المواقع السياحية والأثرية في محافظة الكرك وتنوع السياحة فيها دينياً واثرياً وعلاجياً مشدداً على أهمية توفير مقومات السياحة التي تحفز السائح على طول الإقامة وتعكس الصورة الايجابية المنشودة عن مناطق الوطن السياحية ،منوهاً بهذا الصدد إلى أهمية بناء فندق سياحي وإعادة تأهيل العديد من المشاريع مثل قلعة القطرانة وحمامات وادي بن حماد وتنشيط السياحة الدينية إلى مقامات الصحابة شهداء معركة مؤتة في المزار الجنوبي مثمناً المكارم الملكية في تطوير وأعمار المقامات وبكلفة تجاوزت 10 ملايين دينار .

وأشار إلى أهمية معالجة المشاكل المرورية داخل مدينة الكرك وإنشاء مواقف للسيارات معلناً استعداد الوزارة للمساهمة مع الجهات المختصة في معالجة مثل هذه القضايا وإعادة تأهيل موقف السيارات في البركة بما يتناسب وواقع المدينة السياحي إضافة إلى فتح قنوات بين المؤسسات القائمة على القطاع السياحي في المحافظة والصناديق التنموية العالمية للاستفادة من القروض طويلة الأمد .

وأشاد بأجواء التعايش الإسلامي المسيحي الايجابي غير المسبوق في العالم والذي تنعكس ثماره على الاستمرار في إحداث التنمية الشاملة وبناء مؤسسات الوطن.

وكان محافظ الكرك د. محمد السميران ورئيس بلدية الكرك الكبرى المهندس محمد المعايطة ورئيس غرفة تجارة الكرك صبري الضلاعين ومدير سياحة الكرك جعفر شحادة ومدير مؤسسة اعمار الكرك صابر الجوازنة قد استعرضوا الواقع السياحي في المحافظة وتنوع السياحة فيها ومدى تأثير أعمال المشروع السياحي على الحركة التجارية في المدينة مطالبين بسرعة إيجاد حلول للمشاكل المرورية العالقة وانجاز مشروع هزاع التنموي البالغ كلفته التقديرية مليوني دينار و200 ألف.

وكان الوزير قد زار مقامات الصحابة في المزار الجنوبي واستمع من مدير أوقاف الكرك فراس أبو خيط للأعمار الهاشمي للمقامات وإعداد الزوار الذين تستقبلهم من الجنسيات المختلفة والذين يصلون إلى ما يقارب 30 ألف زائر في العام . وزار الوزير قلعة الكرك وإدارة ساحة القلعة بعد ذلك قام الفايز بزيارة إلى منطقة ادر حيث أضاء شجرة الميلاد في كنيسة الروم الارثوذكس كأطول شجرة ميلاد في المملكة وسط احتفال من أبناء الطوائف المسيحية في محافظة الكرك والمجتمع المحلي.

وأكد الأب عادل المدانات راعي طائفة الروم الأرثوذكس على روابط الأخوة والتلاحم التي تجمع أبناء الديانتين الإسلامية والمسيحية في المحافظة والتي تعد أنموذجا للتعايش الإسلامي المسيحي في المنطقة .كما زار الوزير مدرسة بطرياركية اللاتين في منطقة الوسية والتقى إدارتها وأعضاء هيئة التدريس فيها ورافق الوزير في الزيارة أمين عام الوزارة وعدد من كبار المسؤولين فيها.

المصدر : الدستور الاردنية

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled