اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة أبوظبى تشارك بـ 40 جهه بالقطاع في معرض سوق السفر العربي

 

أبوظبي "المسلة" …. يشارك قطاع السياحة في أبوظبي بجناح كبير يضم ما يزيد على /90/ منتجا وخدمة سياحية في معرض "سوق السفر العربي" خلال الفترة من 25 الى 28 أبريل الجاري في مركز دبي التجاري العالمي .

 

ويسلط الجناح الذي تقوده "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" الضوء على خريطة المعالم السياحية والترفيهية في الإمارة حيث يحتضن /40/ من الجهات العاملة والمعنية بقطاع السياحة بما في ذلك فنادق ومنتجعات فاخرة وشركات لإدارة الوجهات ووكلاء لتنظيم الجولات والعطلات .

 

وتركز الهيئة على استقطاب المزيد من الزوار لتمضية عطلة الصيف في الإمارة والاستمتاع بـ"موسم صيف أبوظبي 2016" الذي يستمر من 7 يوليو إلى 11 سبتمبر في العديد من القاعات والمرافق في مدينة أبوظبي والعين والمنطقة الغربية بدعم من راعي تقديم الفعاليات "جزيرة ياس".

 

وقال مبارك النعيمي مدير إدارة الترويج والمكاتب الخارجية في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة سجلت المنشآت الفندقية في أبوظبي نموا قدره /21/ في المائة في عدد نزلائها خلال الدورة الماضية من "موسم صيف أبوظبي" مقارنة بالفترة نفسها من العام 2014.

 

وأضاف نسعى إلى البناء على هذه النتائج الإيجابية من خلال توفير باقة حافلة من البرامج الترفيهية والعروض الترويجية خلال "موسم صيف أبوظبي 2016" والتي تستهدف الزوار من أسواقنا السياحية الرئيسية في دول مجلس التعاون الخليجي والهند وأوروبا.. وتشهد أبوظبي مجموعة كبيرة من الفعاليات التي تتكامل مع بيئتها الطبيعية الفريدة ومعالمها السياحية ومرافقها الترفيهية المتنوعة وتراثها الثقافي العريق وهو ما يرسخ موقعها بين الوجهات المفضلة على مدار العام .

 

وأوضح يتميز "موسم صيف أبوظبي" بـ/ 18/ عرضا مسرحيا عالميا وأمسية كوميدية وحفلا موسيقيا إلى جانب عروض السيرك والخدع البصرية وعروض الأطفال ومناطق الأنشطة والفعاليات الترفيهية العائلية والبرامج الترويجية .. كما ننظم حفلات موسيقية خاصة في عيد الفطر ويوم الاستقلال الهندي .. وتعود العروض والباقات الخاصة في الفنادق والمعالم والمرافق السياحية ومراكز التسوق في جميع أرجاء أبوظبي خلال موسم الصيف .

 

ورحبت المنشآت الفندقية في الإمارة بـ /951 / ألف و / 979/ نزيلا خلال "موسم صيف أبوظبي 2015" الذي أقيم من 11 يونيو إلى 5 سبتمبر ..

 

وجاءت أكبر نسبة نمو من الهند التي ارتفع عدد النزلاء من مواطنيها بنسبة /29,8/ في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام 2014..وبينما ازداد عدد النزلاء الإماراتيين بمستويات كبيرة .. و ارتفع عدد النزلاء من دول مجلس التعاون الخليجي عدا الإمارات بنسبة /9,8/ في المائة إلى /79,086/ نزيلا .

ويشارك ضمن جناح أبوظبي في "سوق السفر العربي" للمرة الأولى "جزيرة المارية" حيث تمثل جميع منشآتها ومرافقها باعتبارها مركز الأعمال والترفيه والحياة العصرية في أبوظبي سواء للزوار أو المستثمرين من المنطقة والعالم .

 

وقال علي المهيري المدير التنفيذي في مبادلة للعقارات والبنية التحتية لـ وام  نهدف عبر المشاركة في "سوق السفر العربي" إلى تعزيز الوعي بجزيرة المارية وجهة الأعمال والترفيه للمستثمرين من دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط بما في ذلك رجال الأعمال المتخصصين في السياحة وخدمات الضيافة .

 

وأوضح أن الجزيرة تحتضن "سوق أبوظبي العالمي" أول مركز مالي عالمي في الإمارة وتوفر مساحات مكتبية إدارية وتجارية من الفئة الأولى في "مربعة سوق أبوظبي العالمي" وخيارات تسوق ومطاعم فاخرة متنوعة في "الغاليريا" وخدمات فندقية من فئة الخمس نجوم في "فندق روزوود أبوظبي" و"فندق فور سيزونز أبوظبي" المقرر افتتاحه قريبا علاوة على مرافق الرعاية الصحية متعددة التخصصات من الطراز العالمي في "كليفلاند كلينيك أبوظبي" وذلك وسط المتنزهات والحدائق والواجهات البحرية التي تستضيف فعاليات ثقافية واجتماعية على مدار العام .

 

ويضم جناح أبوظبي أيضا فندق فيرمونت باب البحر من فئة الخمس النجوم والذي يتمتع بإطلالة رائعة على "جامع الشيخ زايد الكبير" ويوفر /369/ غرفة وسجل نموا /20/ في المائة في عدد نزلائه خلال العام الماضي ويتوقع استمرار النمو في 2016.

 

وقال خالد الإدريسي مدير المبيعات والتسويق يشكل معرض "سوق السفر العربي" منصة مثالية لتعميق علاقات تعاون تمهد الطريق أمامنا لإقامة شراكات رئيسية جديدة في الأسواق السياحية بدول مجلس التعاون الخليجي ودعم فرص النمو خلال العام 2016 والسنوات التالية .

 

كما يضم الجناح "فنادق ومنتجعات دانات" التابعة للمؤسسة الوطنية للسياحة والفنادق والتي تدير العديد من المنشآت الفندقية من فئة الأربع والخمس نجوم في الإمارة ومنها "فندق شاطئ الراحة" و"دانات ريزيدنس للشقق الفندقية" و"دانات منتجع جبل الظنة" و"فندق شاطئ الظفرة" و"فندق تلال ليوا" و"منتجع دانات العين" و"فندق أوريكس" و"شاليهات المبزرة الخضراء" و"سنشري للشقق الفندقية".

 

وأكدت ريما الرواس مدير التسويق في دانات للفنادق والمنتجعات أن المجموعة تطمح إلى توسيع حصتها السوقية خلال مشاركتها في معرض "سوق السفر العربي" والتواصل عن قرب مع الشركاء الحاليين والجدد لزيادة الوعي بمنشآتها الفندقية .

 

ويحتضن جناح أبوظبي أيضا جزيرة ياس ومرافقها الترفيهية "عالم فيراري أبوظبي" و"حلبة مرسى ياس".. ويتضمن الجناح كذلك ركنا خاصا بـ"متحف اللوفر أبوظبي" وقسما للسفن السياحية للترويج للمقومات والخدمات المتاحة للسفن السياحية التي تتخذ العاصمة الإماراتية مركزا رئيسيا لبرامج رحلاتها .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled