اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

عميد سياحة المدينة المنورة: إدارة للبحث عن وظائف لخريجي الكلية

المدينة المنورة " عماد كردى " – قال عميد كليه السياحة و الفندقة بالمدينة المنورة الدكتور عبدالله بن علي التمام إن الكليه تهدف إلى تأهيل المتدربين للحصول علي الشهادات الجامعية المتوسطة في تخصصات «الفندقة، السفر والسياحه، إنتاج الطعام، خدمة الطعام» لافتًا إلى أن الجزء الأغلب من الدراسة بالكلية والتي تستمر لعامين يكون عمليًا وبنسبة لا تقل عن 60% والباقي يكون علي شكل محاضرات نظرية.

 

وأشار التمام إلى الفرص المتاحة للخريج و التي تمكن الخريج أن يختار منها ما يناسبه حسب التخصص وحسب المهارات الشخصية و معدله التراكمي، ومنها الحصول علي وظيفة مناسبه سواء كان ذلك بالقطاع العام أو الخاص وفرصة الحصول على بعثة دراسية ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي وافتتاح مشروع خاص بدعم وتمويل من صناديق التمويل المختلفة.

وعن التنسيق الوظيفي لخرجي الكلية قال توجد إدارة بالكلية تعني بالتنسيق الوظيفي ومن مهامها البحث عن الفرص الوظيفية للخرجين والتنسيق في ذلك مع كافة القطاعات المستهدفة وكذالك متابعة أحوال الخريجين بعد توظيفهم ومساعدتهم علي الاستمرار بالوظيفة والعمل علي إزالة أي عقبات تعترضهم،

مشيرًا إلى أن للكلية دور في خدمة المجتمع ومن ضمن هذه الأعمال عمل برامج ترفيهية لمدة يوم كامل لدار رعاية المسنين بالمدينة المنورة. وبرامج ترفيهية لمدة يوم كامل لأطفال التوحد. والمساهمة في تحسين وتجميل بوابة المدينة المنورة وعمل برنامج تطوعي في شهر ذو الحجة لمساعدة الحاج والمعتمر في ساحات الحرم النبوي الشريف. وحملة توعويه في أسبوع المرور وتوزيع المنشورات الخاصة بذلك.

وعن شراكات مع القطاعات السياحية و الفندقية قال التمام تعمل الكلية على توثيق علاقتها مع جميع القطاعات السياحية و الفندقية بالمدينة المنورة وخارجها، وللقطاع الخاص مقعدين بمجلس الكلية يساهمون من خلاله في صناعة قرارات الكلية ورسم سياستها المستقبليه وقال إن المؤسسة العامة للتدريب التقني و المهني تقدم كافة وسائل الدعم المادي و المعنوي لدعم أنشطة وبرامج الكلية في جميع المحافل و المناسبات.

المصدر : المدينة المنورة
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled