اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

إنطلاق فعاليات بازار اريحا “مشتى فلسطين” بحضور اردني وياباني

 

إنطلاق فعاليات بازار اريحا "مشتى فلسطين" بحضور اردني وياباني

اريحا "المسلة"… انطلقت صباح اليوم فعاليات بازار ومعرض اريحا مشتى فلسطين بحضور رسمي وشعبي واردني من خلال ممثلة وزارة السياحة الاردنية هدى كيلاني والدكتور علي حياصات واميرة الزبن عن المتحف الاردني ومحمود ابو عرب عن جمعية السياحة الوافدة، الى جانب حضور وزيرة السياحة الدكتورة خلود دعيبس ونائب ممثل السفير الياباني لدى السلطة الفلسطينية ازومي تاناكا ومحافظ اريحا والاغوار ماجد الفتياني ورئيس البلدية المحامي حسن صالح ومدير شرطة المحافظة المقدم محمود صلاح الدين وحشد من ممثلي الوزارات والمؤسسات المختلفة.

وانطلقت الفعاليات بتجمع على دوار المدينة، بالقرب من مركز الاستعلامات السياحية التي سيتم افتتاحه قريبا، ثم توجه الحضور مشيا على الاقدام نحو موقع البازار القريب من شجرة الجميزة وضم زوايا متنوعة للممنتوجات الغذائية المصنعة محليا، الى جانب معرض رسومات للفنان سامر خميس وجدارية تعبر عن المدينة صنعت من خضار وفواكه اريحا.

وفي اطار الفعاليات المتزامنة مع البازار عقدت ورشة عمل في القرية السياحية بمشاركة الوفد الاردني، واكدت وزيرة السياحة والاثار الدكتورة خلود دعيبس خلال كلمتها في الورشة على "اهمية الاطلاع على تجارب الاصدقاء والتشبيك مع الاردن بما تمتلك من خبرات في مجال السياحة، واريحا تحتل اولوية، وما تم انجازه يمهد لوضع اسس متينة للنهوض بمحافظة اريحا والاغوار بمفهوم شمولي، وتطوير النشاط الاقتصادي وحماية الممتلكات الثقافية والتوعية في هذا المجال"، كما رحبت بفتح افاق التعاون مع وزارة السياحة الاردنية، مرحبة بالوفد الاردني، اذ اعتبرت هذه الزيارة تعزيزا للعلاقات الثنائية ونوع من التواصل والدعم.

واكدت وزيرة السياحة على اهمية التعاون الثلاثي الفلسطيني الاردني الياباني واهمية تبادل التجارب والخبرات بين الاطراف الثلاثة، مثمنة دور مؤسسة "جايكا" اليابانية على دعمها المتواصل لمشروع السياحة ومشاريع اخرى ما يؤسس الى خلق سياحة مستدامة.

اما رئيس البلدية المحامي حسن صالح فاشار الى الجهد المكثف الذي يجري من اجل النهوض بالمدينة بالتعاون مع الدول والمؤسسات الصديقة، خاصة الجانب الياباني، موضحا "ان الجهد المستقلبي يجب ان ينصب على تنمية السياحة وتطويرها، لا سيما ان الشعب الفلسطيني يمتلك مقومات وحقائق تاريخية تجعل من المكان وجهة العالم"، كما شدد على "ضرورة تحويل السياحة المرورية من عدة ساعات الى فترات اطول تمتد الى ايام واسابيع، وذلك من خلال العمل على تنمية الفكر السياحي اذ يشكل ذلك في حال تحقيقه الى دخل رئيس للشعب الفلسطيني".

من جهته شدد محافظ اريحا والاغوار ماجد الفتياني خلال الورشة على "اهمية الشراكة المجتمعية وتطوير الثقافة السياحية، لان السياحة اصبحت عبارة صناعة بما تعنيه الكلمة من معنى، ويؤسس ذلك لاقتصاد وطني قوي، والشعب الفلسطيني يمتلك موروث حضاري وثقافي ويشكل قاسما مشتركا للعلاقات الانسانية والتعاون بين الاطراف ويعتبره رسالة ذات معان انسانية"، داعيا للحفاظ على هذا الموروث الذي يعبر عن اصالة الشعب واستخدام خطط مدروسة واعية.
 

من جانبها قالت ممثلة وزارة السياحة الاردنية هدى الكيلاني: "ان السياحة اهم القطاعات في المملكة الاردنية الهاشمية وتحظى بدعم جلالة الملك عبد الله الثاني، يجري العمل على تحقيق نمو سياحي مستدام وخلق وعي سياحي على درجة عالية". كما ثمنت التعاون مع الدول والمؤسسات المانحة، خاصة مؤسسة "جايكا" اليابانية، معربة عن املها باستمرار هذا التعاون في اطار خطط مستقبلية.

وشكر نائب ممثل السفير الياباني لدى السلطة الفلسطينية ازومي تاناكا كافة المؤسسات على التعاون المثمر واستعرض الانجازات التي قامت بها "جايكا"، خاصة في مدينة اريحا، موضحا "ان السياحة من اهم عناصرالمستقبل لفلسطين مشددا على ضرورة تطوير السياحة بشكل دائم".

المصدر: القدس

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled