اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

كلية سياحة عمان تحتفل بتخريج الدفعة الثامنة من حملة الدبلوم الدولى فى السياحةوالضيافة

مسقط" المسلة" – احتفلت كلية عُمان للسياحة  مساء اليوم بتخريج الدفعة الثامنة من حملة الدبلوم الدولي  في إدارة السياحة والضيافة لعام 2010 / 2011 م تزامنا معُ  احتفالاتِ البلادِ بالعيدِ الوطنيِ الحادي والأربعينَ المجيد  وبمناسبة اكمال الكلية لعقدها العاشر تحت رعاية " ميثاء بنت سيف المحروقية "وكيلة وزارة السياحة .

وقالت وكيلة وزارة السياحة عقب رعايتها للحفل بأن قطاع السياحة من القطاعات المهمة وله دور كبير في تقديم  فرص العمل ، وعلى ضوء ذلك تم تخريج هذه الدفعة والتي تعتبر الدفعة الثامنة من الدفعات المتخرجة من كلية عمان للسياحة والتي تم تأهيلها بكوادر مؤهلة لخدمة قطاع السياحة .

واضافت في تصريح لوكالة الأنباء العمانية أن هناك تنسيق كامل بين الجهات المعنية في وزارة السياحة وكلية عمان للسياحة لتخريج مخرجات مكملة لهذه الكوادر للعمل الوظيفي في قطاع السياحة

 

كما ألقى الدكتور عبيد بن محمد السعيدي عميد الكلية كلمة أوضح من خلالها ان كليةُ عُمانَ للسياحة منذُ انشائِها في العامِ 2001م سعت الى تقديمِ رسالتِها التعليمية بما يتناسبُ وأهدافِها العامة .. كما أنها حرصُت على تعزيزِ الجهودِ التي تبذلُ لنشرِ ثقافةِ العملِ بالقطاعِ الخاصِ خاصةً السياحي والمساهمةِ في عمليةِ الإرشادِ والتوجيهِ المهني والوظيفي التي يتطلبُها الطلبةُ والطالبات ضماناً لمستقبلِهم الوظيفي وأشار الى أن اجمالي الخريجينَ في السنواتِ الماضيةِ أيْ منذُ العامِ الدراسي 2002 / 2003 وحتى 2010 / 2011 بلغ 1664 خريجاً وخريجة رفَدتْ بهمُ الكليةُ سوقَ العملِ السياحي في مختلفِ محافظاتِ السلطنة مما يدلل على المكانةِ المرموقةِ التي وصَلتْ إليها الكلية خاصة وأن معرفةَ احتياجاتِ سوقِ العملِ في صناعةِ السياحة من الأساسياتِ المتَّبعةِ في منهجِ الكلية.

 

وبين ان أكثر من 80 بالمائة من خريجي الكلية يحصلونَ على فُرصِ عملٍ مناسبةٍ في وقتٍ وجيزٍ من تَخرّجِهِم وذلك حسبَ إحصائياتِ العامِ الماضي مؤكدا أن هذهِ النسبةَ في ازديادٍ مضطردٍ خلالَ الثلاثِ سنواتٍ الأخيرة مع الوضعِ في الاعتبار أنَ استقطابَ القطاعينِ العامِ والخاصِ لمخرجاتِ الكلية يأتي من منطلق جودةِ

التعليمِ الأكاديمي الذي تقدمهُ الكلية والاهتمامِ بجوانبِ التطبيقِ والتدريبِ العملي خلالَ مراحلِ الدراسة قائلا أن الكليةَ حالياً بصددِ مراجعةِ البرامجِ الأكاديمية والتوسُعِ فيها والرقّيِ  بها إلى مستوياتٍ أعلى.

كما ألقى الخريج حسام بن خميس العبري كلمة الخريجين أعرب  فيها عن شكر الخريجين وامتنانهم لحضرةِ صاحبِ الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم /حَفِظَه اللهُ ورعَاه / مؤكدا ان الخريجين اليوم مؤهلين لمواجهة التحديات والقدرة على سلك طرق النجاح بعزم وثبات مشيرا الي أن الطلبة وجدوا في كُلية عُمان للِسياحة مَعينَ معرفةٍ لا يَنْضُبْ ، ومَجْمَعَا ً لآفَاق ِ خِـبْـرات ٍ أرحب مستفيدين من خبرات الكادر التدريسي بالكلية ليكونوا سندا لاخوانهم من سبقوهم في مسيرة الخير والنماء .

وقد بلغ عدد الخريجين 61 خريجا وخريجه منهم 23 من الذكور  و38 من الإناث .. وقد رفدت الكلية بهم سوق العمل في قطاع صناعة السياحة والضيافة تفعيلا لدورها ورسالتها التعليمية للارتقاء بالقطاع في مساهمته في دعم عجلة التنمية الشاملة في سبيل تطوير الاقتصاد الوطني.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled