اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الكويت تعتزم اطلاق اسبوع ثقافى فى البوسنة والهرسك

 

الكويت "المسلة"… اعلن سفير دولة الكويت لدى البوسنة والهرسك محمد فاضل خلف اليوم عن عزم السفارة الكويتية افتتاح اسبوع ثقافي كويتي في البوسنة والهرسك تحت اسم "ليالي الكويت الثقافية في البلقان" في فبراير المقبل.

وقال السفير خلف في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الاسبوع الثقافي الكويتي سيكون الحدث الابرز في مهرجان سراييفو الشتوي ليس بسبب الزخم الاعلامي الذي سيتابع هذا النشاط لا بل بسبب حجم الفعاليات الثقافية التي سيتضمنها بالاضافة الى المستوى الرفيع الذي يرتبط بمشاركة شخصيات ثقافية بارزة من دولة الكويت والعالم.

واوضح ان اسبوع "ليالي الكويت في البلقان" سيتم تنفيذه بمشاركة كل من المجلس الكويتي للثقافة والفنون والاداب ورابطة الادباء الكويتيين ومجلة العربي والمخرج السينمائي الكويتي المعروف خالد الصديق والفنان المسرحي الكويتي سليمان البسام ودار سعاد الصباح للنشر وغيرهم من رموز الثقافة والادب الكويتيين.

وكشف السفير خلف ان "اسبوع ليالي الكويت الثقافية في البلقان" سيتضمن فعاليات مسرحية وسينمائية كبيرة بالاضافة الى الامسيات الشعرية التي سيشارك فيها كل من الشاعر يعقوب السبيعي والشاعر خالد الشايجي والاديب عبدالله خلف بالاضافة الى العديد من الشعراء والادباء من دول يوغسلافيا السابقة.

واشار السفير خلف الى ان هذا النشاط الثقافي الكبير سيتضمن تقديم ديوان الشاعرة الكويتية سعاد الصباح الذي تمت ترجمته الى لغات دول يوغسلافيا السابقة حيث سيتم طرح الديوان امام كبار الشعراء والادباء المحليين والاجانب الذين سيشاركون في هذا العرس الثقافي الكبير.

واشاد السفير خلف بالدور الذي تلعبه وزارتا الخارجية والاعلام الكويتيتان خاصا بالذكر وكيل وزارة الاعلام الشيخ سلمان حمود الصباح ووكيل وزارة الخارجية الاستاذ سليمان الجارالله في دعم السفارة الكويتية لانجاح هذا النشاط الذي سيجعل الكويت حديث الساعة في البوسنة والمنطقة.

واوضح ان اسبوع "ليالي الكويت الثقافية في البلقان" سيمارس فعالياته في جميع المدن الرئيسة في البوسنة والهرسك.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled